المملكة تستعد لبناء أول خط قطارات هايبرلوب في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يعد نظام هايبرلوب للنقل أحد أهم التقنيات الحديثة افي عالم النقل، والتي تتكون بشكل أساسي من عربات تشبه القطارات تسير داخل خطوط طويلة من الأنابيب المفرغة من الهواء عبر تقنيات رفع ودفع مغناطيسي لنقل البضائع والركاب بسرعات برية تضاهي سرعات الطائرات في الجو.

فوائد ومزايا النظام هذا دعت مدينة الملك عبدالله السعودية وشركة  فيرجن هايبر لوب وان الأمريكية إلى عقد دراسة مشتركة لرسم استراتيجية إنشاء أول مسار هايبرلوب في العالم بالمدينة الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: انقل ملكية سيارتك عبر تطبيق أبشر.. قريباً!

توصلت الدراسة إلى أن مسار هايبرلوب سوف يساهم بزيادة الناتج المحلي الإجمالي بقيمة 4 مليارات دولار بحلول عام 2030، إضافة إلى توفير 124 ألف فرصة عمل جديدة قائمة على التكنولوجيا الناتجة من هذا المشروع الواعد، بالإضافة إلى وضع خطط لمركز بحث وتطوير ومنشأة لتصنيع تدعم تطوير تكنولوجيا هايبرلوب.

هذا وإضافة إلى ذلك، سيساهم هذا المشروع العملاق في نمو سلاسل هايبرلوب وتسريع الابتكار في مختلف أنحاء المملكة، مما يعمل على زيادة التنمية الصناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إضافة إلى ترسيخ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كوجهة إستراتيجية للشركات الساعية إلى التوسع في المنطقة، وخاصة بعد أن استقطبت المدينة أكثر من 118 شركة محلية وعالمية رائدة.
 

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا السعودية قطارات عالم المحركات اخبار خليجية
loaing icon