الرجال وراء أهم شركات التكنولوجيا في العالم

لا شك أن مجال التكنولوجيا والتقنية يعد هو منبع أهم ابتكارات هذا العصر التي سهلت حياتنا بشكل لم نكن نحلم به، وهو ما ساهم في انتشارها بشكل واضح كي تصل لمختلف المستخدمين.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل التطبيقات لتسجيل المكالمات على هواتف آيفون

ولهذا ليس من الغريب أن تسيطر شركات التكنولوجيا على أعلى المراكز من حيث القيمة، ولكن من الذي أسس هذه الشركات وساهم في وصولها لهذه المستويات المميزة من النجاح؟

 

آبل

يعد ستيف جوبز المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة آبل، وقد اكتسب شهرة كبيرة بسبب مساهمته في تصميمات أجهزة آيفون وآيبود التي جذبت الملايين لتكون انطلاقة الشركة الحقيقية.

 

جوجل

بدأت شركة جوجل في عام 1996 على يد لاري بيج وسيرجي برين اللذان كان طالبين يقومان بتحضير رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث صنعا محرك بحث فعال للغاية.

مع مرور الوقت، تم إطلاق نسخة عامة من محرك البحث لمستخدمي الإنترنت، ليكتسب شعبية كبيرة وتبدأ الشركة بعدها باستخدام الخوارزميات لعرض الإعلانات عليه حسب تفضيلات المستخدمين، حيث تمثل الإعلانات 99% من دخل جوجل.

 

مايكروسوفت

أسس بيل جيتس شركة مايكروسوفت بالتعاون مع بول آلين في عام 1975 كشركة لتسويق معالجات عالية الجودة لتهيمن الشركة على سوق المعالجات قبل الإنتقال لتطوير نظام ويندوز والبرمجيات الخاصة به التي رفعت مستوى مايكروسوفت بشكل مذهل.

 

امازون

أسس جيف بيزوس شركة أمازون في 1994 كموقع لبيع الكتب عبر الإنترنت، وذلك قبل أن يبدأ الموقع ينوع منتجاته المتاحة مع تحسين خيارات البحث والتوصيل للمنازل كي يتحول اليوم إلى إمبراطورية أعمال ضخمة.

 

فيسبوك

تم تأسيس فيسبوك من قبل مارك زوكربيرج عندما كان بالعام الثاني من دراسته بجامعة هارفارد المرموقة، حيث بدأ الموقع نشاطه كشبكة لطلاب الجامعة قبل أن يتوسع عالمياً ويصبح شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر والأكثر شعبية.

ابل تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا جوجل
loaing icon