إليك أهم ما يجب فعله بعد فقدان هاتفك الذكي

فقدان هاتفك أو سرقته هو مسرحية تراجيدية، وليس بسبب قيمة الهاتف المادية، بل بسبب كل ما يحمله من معلومات وصور خاصة.

لكن لا تقلق، سنعرفك اليوم على أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها في موقف كهذا.

اقرأ أيضاً: جوجل تستعد لإطلاق تطبيق جديد سيسهل حياتنا

 

1) الخطوة البديهية: اتصل بهاتفك

فور ملاحظة أن هاتفك مفقود، يجب أن يكون أول ما تقوم به هو الاتصال عليه لربما يكون موجود على مقربة منك، أو ربما وجده شخص آخر ولا يدري من أسقطه فسيقوم بالرد عليك ومساعدتك.

 

2) التتبع

تأتي هواتف أندرويد وآيفون مع ميزة تتبع تسمح لك بالعثور على هاتفك عبر GPS، حيث يمكنك إيجاده عبر زيارة موقع icloud.com/find لهواتف آيفون أو android.com/find لهواتف أندرويد.

 

3) إرسال استغاثة

في حالة معرفة موقع هاتفك ولكنك لا يمكنك الذهاب للحصول عليه على الفور، يمكنك عرض رسالة عليه باسمك ورقم هاتفك عبر المواقع المذكورة بالخطوة السابقة مع تشفير البيانات على الهاتف، كما أن هواتف آيفون تمنع أي سارق من استخدام بطاقات الائتمانية المسجلة على الهاتف.

 

4) مسح البيانات

في حالة محاولة الاتصال بالهاتف وتجده غير متاح ولا يمكنك معرفة موقعه أيضاً، يحتمل أن يكون أحدهم قد وجده وأغلقه أو نزع البطارية منه، ولكن يمكنك دوماً الذهاب إلى حسابك على جوجل أو icloud لأجل مسح بيانات الهاتف عن بعد فور أن يتصل بالإنترنت.

 

5) أبلغ السلطات

هذا وفي حال فشلت كل محاولاتك بالعثور على الهاتف وقررت اتخاذ خطوة مسح البيانات، يجب عليك التوجه إلى الشرطة للإبلاغ عن سرقة هاتفك أو إضاعته، وهو ما يبعد عنك أي مسؤولية جنائية في حالة استخدامه لأعمال مخالفة للقانون.

هواتف ابل تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا جوجل
loaing icon