تعاني من لابتوب بطيء؟ إليك نصائح لتسريعه

اذا تمتلك لابتوب جديد ولكن بطيء، وبدأت تخسر شعرك بسبب التوتر الذي يسببه لك، الحل أبسط مما تظن. هناك تغييرات عديدة يمكنك تنفيذها للحصول على أداء مقبول يسمح لك بالعمل من دون إحباط، وسنقدم لك اليوم أهم الخطوات لتسريع اللابتوب بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضاً: أهم الأشياء التي يمكنك فعلها بهاتفك القديم

تعد أول وأهم خطوات زيادة سرعة وأداء أي لابتوب هو إغلاق البرامج التي تعمل بالخلفية من دون أن يتم استخدامها، وذلك بسبب قيامها بسحب موارد الجهاز بشكل مستمر من دون فائدة.

من المهم أيضاً محاولة عدم تشغيل أكثر من برنامج واحد في الوقت ذاته، وذلك للحصول على أعلى كفاءة ممكنة في تشغيل البرنامج المستخدم حالياً.

في حال استخدام المتصفح (مهما كان نوعه)، من المهم إغلاق التبويبات الخاصة بالمواقع التي لا يتم تصفحها حالياً نظراً لأنها تؤثر على أداء اللابتوب بأكمله، وفور إغلاقها ستلاحظ تحسن ملحوظ في الأداء.

في الكثير من الأحيان، تعود مشكلة انخفاض الأداء إلى وجود حاجة ماسة لإعادة تشغيل اللابتوب، حيث أن ذلك يعمل على تحديث نظام التشغيل بالكامل وتحسين الأداء.

هذا وفي حالة وجود المال الكافي وعدم امتلاك اللابتوب قرص تخزين SSD، يجب التفكير بتركيب واحد، حيث أن هذا الأمر يرفع من سرعة قراءة وكتابة الذاكرة بشكل مذهل، حيث سيشعر المستخدم بأنه قد أشترى جهاز جديد حديث.
 

تكنولوجيا نصائح لابتوب أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon