6 أكسسوارات للسيارة تستطيع التغلب على حرارة الصيف الحارقة

تخيل أنك عدت إلى سيارتك المتوقفة في عجلة من أمرك للوصول إلى وجهتك التالية، ولكنك تجد عجلة قيادة ساخنة ومقاعد بالكاد يمكنك الجلوس عليها. يمكن أن تتسبب حرارة الصيف في إلحاق أضرار جسيمة بالجزء الداخلي لسيارتك بينما تجعل القيادة غير محتملة لك ولركابك. لكن الخبر السار هو أنه يمكنك مكافحة الحرارة باستخدام بعض الأكسسوارات التي تتغلب على حرارة الصيف.

واقي الشمس (30-50 دولار)

اكسسوارات سيارات

تحتوي معظم المركبات عادةً على حاجب شمس مثبت فوق الزجاج الأمامي. هذا ويمكن أيضاً الاستعانة بواقي من الشمس يوضع على جانبي السائق والراكب أو أمامهما. هذه اللوحة عادة ما تكون مصنوعة من مادة البولي بروبيلين ويتم تثبيتها بأقواس، كما ويمكن أن تأتي مع مرآة صغيرة للزينة.

غطاء لوحة القيادة (أقل من 50 دولار)

اكسسوارات سيارات

يعد تركيب غطاء لوحة القيادة أمراً رائعاً لحماية الكونسول من أضرار أشعة الشمس. تُصنع معظم أغطية لوحة القيادة من مواد مثل الأقمشة، مما قد يقلل من احتباس الحرارة. بشكل عام يمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في بهتان مادة لوحة القيادة وحتى ظهور تشققات على طول السطح، الأمر الذي لن يكون جيدًا لسيارتك.

غطاء السيارة (100-500 دولار)

اكسسوارات سيارات

إن ترك سيارتك تحت اشعة الشمس ليس بالأمر الجيد، لأنك سوف تشعر وكأنك داخل فرن بينما يحاول نظام تكييف الهواء الخاص بك القيام بسحره. وبسبب الحرارة قد تلاحظ لاحقًا أن الكثير من المكونات البلاستيكية بدأت في الذوبان أو التدهور.

تأتي أغطية السيارات من مواد مقاومة للمياه ما يعني أنها مناسبة أيضاً خلال موسم الأمطار.

غطاء عجلة القيادة (أقل من 50 دولار)

اكسسوارات سيارات

لا أحد يحب أن يُحرق يده بسبب عجلة القيادة التي تُركت تحت الشمس. لسوء الحظ، هذا شيء يتعين على الكثير من السائقين التعامل معه عندما لا يكون لديهم غطاء لهذه القطعة من السيارة. عند التسوق لشراء غطاء عجلة القيادة، ستلاحظ أن هناك أنواعًا مختلفة معروضة في السوق وكل منها يلبي حاجة أو تفضيلًا محددًا.

تُصنع أغطية عجلة القيادة المصنوعة من القماش كما أنها مريحة عند اللمس، وقابلة للغسل.

غطاء المقعد (100-250 دولار)

اكسسوارات سيارات

إذا أصبح الجلوس على مقاعدك الجلدية غير محتمل بسبب الحرارة، فقد ترغب في التفكير في شراء بعض أغطية المقاعد. تعتبر أغطية المقاعد المصنوعة من البوليستر اختيارًا شائعًا لاسيما وأنها مقاومة للأشعة فوق البنفسجية والمياه.

حاجب الشمس (50-100 دولار)

اكسسوارات سيارات

إذا كانت سيارتك تتعرض باستمرار لأشعة الشمس، فقد ترغب في وضع حاجب للشمس فتحمي المقصورة من أضرار الحرارة والأشعة فوق البنفسجية. كما أنها ميسورة التكلفة نسبيًا.

يُصنع حاجب الشمس عادةً من مواد مثل القماش والبوليستر وغيرها، كما ويأتي أيضًا بأنماط مختلفة، مثل الأكورديون، والمغناطيس...

اقرأ أيضاً: اكسسوارات مناسبة للميزانية سوف تحتاجها لمقصورة سيارتك الداخلية

اكسسوارات سيارات تكنولوجيا السيارات
loaing icon