أذرع تحكم بلايستيشن 5 ستقدم لنا ميزة جديدة رائعة

لم يعد الأمر سراً: شركة سوني تطور بلايستيشن 5 وقد أعلنت عن موعد اطلاقها الشهر الماضي.

اليوم، سنقدم لكم معلومات عن أذرع تحكم البلايستيشن القادمة، والتي ستأتي بميزة جديدة كلياً.

اقرأ أيضاً: هذه التكنولوجيا الجديدة ستحول أي سطح إلى شاشة لمسية

مكتب براءات الاختراع الأمريكي قد نشر مؤخراً حصول شركة سوني اليابانية على براءة اختراع تعطينا لمحة عما يمكن أن نتوقعه من أذرع تحكم بلايستيشن 5.

حسب براءة الاختراع، تعمل سوني على جعل أذرع تحكم البلايستيشن أكثر قدرة على التفاعل مع المستخدم للحصول على تجربة لعب متصلة أكثر، وذلك من خلال تزويد أذرع التحكم بمستشعرات حيوية قادرة على قراءة ضربات القلب أو رصد عرق اليدين وردات الفعل الجسدية.

يأتي كل ذلك في محاولة من سوني لمعرفة ما يشعر به اللاعبين أثناء ممارسة الألعاب المختلفة كي تقدم لهم تجربة غنية أكثر بالمتعة والتشويق، بحيث يمكن لاحقاً جعل الألعاب أكثر تفاعلية.

أشارت براءة الاختراع أيضاً إلى أن سوني قد تضع أغلب تلك المستشعرات في أذرع التحكم المألوفة لدى المستخدمين بدلاً من أن يضطروا لشراء أدوات تحكم جديدة غير معتادين عليها مثل الأدوات الخاصة بنظارات الواقع الافتراضي، رغم أنها قد توفر مستشعرات منفصلة يتم ارتدائها على الرأس لتحسين دقة القراءات.

هذا، ويعتبر كل ذلك محض براءة اختراع في النهاية، حيث قد لا تمتلك سوني أي نية لاستخدام تلك التقنيات في بلايستيشن 5 القادمة، ما يعني أننا قد لا نراها سوى في بلايستيشن 6.

العاب الفيديو تكنولوجيا بلايستيشن أخبار التكنولوجيا سوني
loaing icon