لانسر اليابانية من ميتسوبيشي ولمحة عنها وسعرها المستعمل

تعد سيارة ميتسوبيشي لانسر هي واحدة من اكثر سيارات الصانعة اليابانية شعبية على الإطلاق في أسواقنا العربية، فقد بدأت تاريخها في عام 1973، ثم استمرت حتى عام 2008، وصحيح أن ميتسوبيشي لانسر قد توقف إنتاجها، إلا أنك في بعض الأحيان ستجد نسخاً منها متوفرة لدى المعارض الخارجية أو في سوق السيارات المستعملة، لذا نتعرف عليها معاً فيما يلي.

معلومات عن ميتسوبيشي لانسر

ظهر الجيل الأول من ميتسوبيشي لانسر عام 1973 إلى عام 1979، ثم ظهر الجيل الثاني من عام 1979 إلى عام 1988، والجيل الثالث من عام 1988 إلى 1993، أما الجيل الرابع فكان من عام 1993 إلى 2000، وأخيرًا الجيل الخامس من عام 2000 إلى 2008، ثم أعلنت الشركة التوقف عن تصنيعها عام 2017.

مميزات ميتسوبيشي لانسر

تشتمل الميزات الأساسية في طراز GLX الأساسي من سيارة لانسر على نظام التوجيه المعزز آليًا ومشغل CD / MP3 المثبت محليًا مع 4 سماعات وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح وعجلات فولاذية مقاس 16 بوصة مزودة بأغطية ونوافذ كهربائية ووسادة هواء للسائق.

لانسر

لا يمكن استخدام طراز GLS ذي المدى المتوسط إلا مع المحرك الأكبر، ويشتمل على طقم رياضي وجناح خلفي وعجلة قيادة مكسوة بالجلد ومثبت سرعة ومساحات مع مستشعر مفتاح ذكي مع زر تشغيل وفتحة سقف و6 مكبرات صوت ستيريو مع منفذ USB وكاميرا خلفية.

ويحتوي طراز GT في لانسر العلوي على مصابيح امامية تكيفية تتلاءم مع عجلة القيادة وكشافات ضباب ونظام صوتي من نوع Rockford Fosgate و 9 مكبرات صوت ومقاعد أمامية رياضية ومرايا كهربائية وأنظمة ABS و EBD و BA ووسائتين هوائيتين فقط، إلى جانب وجود مقود مرن (باور ستيرينج)، أضواء هالوجين أمامية وجنوط 16 إنش.

توكيل لانسر فى السعودية

مؤسسة العيسائي للتجارة (العيسائي للسيارات) هي الوكيل الرسمي والحصري لسيارات متسوبيشي لانسر في المملكة العربية السعودية، وتُقدّم الشركة السعودية خدمة عالية توفرها من خلال أكثر من 1000 موظف وشبكة كبيرة من صالات العرض وورش العمل والمنافذ الموجودة في كل مدينة.

قطع غيار لانسر

لانسر

يُمكنك الحصول على جميع قطع غيار سيارات لانسر من خلال تصّفح الموقع الرسمي للشركة في السعودية، والدخول على خدمات ما بعد البيع ومن ثم حجز موعد إلكتروني لتلقي الخدمة في مركز الصيانة التابع للشركة، ولحسن الحظ يتوفر على الموقع أسعار كافة قطع الغيار.. يُمكنك معرفة ما ستقوم بدفعه من أموال قبل الذهاب إلى مركز الصيانة.

محرك ميتسوبيشي لانسر

لانسر

المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات سعة 1.6 ليتر (دفع أمامي) يولد قوة 115 حصان وعزم دوران بقدرة 154 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك بين 7.0 و7.5 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 13.6 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من اربع سرعات.

المحرك الثاني مؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.0 ليتر (دفع أمامي) يولد قوة 152 حصان وعزم دوران بقدرة 197 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك بين 7.7 و8.2 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 198 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

اسعار ميتسوبيشي لانسر

كما ذكرنا سابقاً، فإن ميتسوبيشي لانسر غير متوفرة لدى الوكيل لتوقف إنتاجها، لذا فإنك إن بحثت ستجدها في المعارض بأسعار تتراوح بين 50 إلى 60 ألف ريال وهو ما يعدُّ قيمة جيدة مقابل المال.

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي باجيرو تغادرنا بعد 40 عاماً من الإنتاج

معلومات Mitsubishi مقال
loaing icon