لامبورجيني تكشف عن نموذج طراز أوروس ST-X الجديد

كشفت لامبورجيني سكوادرا كورسي (Lamborghini Squadra Corse) عن مركبتها الجديدة أوروس ST-X النموذجية (Urus ST-X Concept) التي تشكّل نسخة السباقات من أول مركبة رياضية خارقة متعدّدة الاستخدامات (Super SUV) في تاريخ العلامة التجارية. وسيجري استخدام هذه المركبة المتميّزة في بطولة مبتكَرة مخصّصة حصرياً لعلامة تجارية واحدة من السيارات والتي تجمع بين حلبات السباقات والمسارات على الدروب الوعرة في وقت واحد.

جاء هذا الإعلان خلال نهائي البطولة العالمية لسنة 2018 من لامبورجيني. وسوف تنطلق سلسلة السباقات الجديدة في العام 2020 بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، وذلك على حلبات مهيّأة بشكل خاص وحاصلة على موافقة الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) وفي ظل توافر صيغة الوصول والقيادة المصمَّمة لمنح السائقين-العملاء باقة متكاملة تشمل السيارة والدعم التقني خلال عطلات نهاية الأسبوع التي تجري فيها السباقات.

تطبّق أوروس ST-X النموذجية خبرات لامبورجيني سكوادرا كورسي المكتسَبة في مجال سباقات السيارات على فئة جديدة بالكامل من المركبات. فمقارنة مع طراز الإنتاج التجاري العام، تم تعزيز أوروس ST-X بشكل ميكانيكي وتجهيزه بكافة عناصر السلامة الموافَق عليها من الاتحاد الدولي للسيارات ومن ضمن هذا القفص الفولاذي للحماية من الانقلاب ونظام إطفاء الحرائق وخزّان الوقود الآمن نوع FT3.

تتألّق أوروس ST-X النموذجية من الناحية الجمالية عبر اللون الأخضر (Verde Mantis) غير اللامع إضافة إلى غطاء المحرّك المصنوع من ألياف الكربون والظاهر للعيان بوضوح. وتسهم منافذ الهواء الأكبر حجماً في تعزيز عملية التبريد لمحرّك V8 ذي الشحن التوربيني التوأمي والقادر على توليد قوّة هائلة قدرها 650 حصاناً وعزماً يبلغ 850 نيوتن متر. ويكتمل المظهر العام بفضل الجناح الخلفي وأنابيب العادم الرياضية الجانبية مع تصميم جديد سداسي الشكل، بالإضافة إلى عجلات سبيكية من الألمنيوم ذي حزقة مفردة ومزوَّدة بإطارات نوع بيريللي (Pirelli).

أدّت عملية تطوير نسخة السباقات إلى تحقيق انخفاض في الوزن بنسبة 25% مقارنة مع طراز الإنتاج التجاري العام. ومن شأن الوزن الخفيف إلى جانب الوضعية المرفوعة أكثر والصلابة الالتوائية المعزَّزة عبر قفص الحماية من الانقلاب المدمَج ضمن الهيكل، أن يسهم بجعل أوروس ST-X النموذجية سيارة سباق للاستخدام على الحلبة والدروب الوعرة دون أي مساومة. وسوف تظهر هذه المركبة للمرّة الأولى على الحلبات خلال العام 2019 ضمن نهائيات لامبورجيني العالمية.

لامبورجيني بيان صحفي Lamborghini اس يو في سيارات رياضية
loaing icon