لا توماتينا مهرجان الطماطم الوحيد في العالم

إسبانيا، هذا البلد الرائع والمميز بطبيعته وبشعبه، تقدّم الكثير من الأمور الغريبة، التي تُعطيها فرادة دون غيرها من بلدان العالم. ومن بين الأحداث، التي تجري في إسبانيا فقط، مهرجان "لا توماتينيا" La Tomatina.

بدأ المهرجان المذكور في عام 1945، إلا أنه لم يُعترف به رسمياً إلا في عام 1952، أي بعد مرور نحو 7 أعوام على بدء هذا الحدث الرائع والفريد من نوعه. ومن الضروريّ أن تعلموا أيضاً أنه لا يوجد في العالم مثل هذا الحدث؛ لذلك يجب أن تكونوا إسبانيا في موسم الصيف كي تختبروا معركة الطماطم الحمراء.

يُقام مهرجان "لا توماتينا" في آخر أربعاء من شهر آب، كلّ سنة، ويستعمل المتراشقون حوالى الـ 100 طن من الطماطم الحمراء، فتصبح شوارع قرية بيونول في مقاطعة فاليسنيا حمراء اللون.

ومن الأمور المميزة في الـ "لا توماتينا" أنه يستمر لمدة أسبوع كامل، ويتضمّن عروضاً جميلة، وموسيقى صاخبة، ورقصاً، وألعاباً نارية. وفي الليلة التي تسبق المهرجان تُقام مسابقة في طبخ الباييلا، وهي وجبة طعام، تتضمن الكثير من ثمار البحر مع الأرز.

ويتميّز أيضاً المهرجان المذكور بأنّ النساء يعتمدن ملابس بيضاء اللون، في حين يمتنع الرجال عن ارتداء القمصان، وهذا أمر ما زال معتمداً حتى يومنا هذا.

لا تترددوا أبداً في التوجه نحو إسبانيا في شهر آب، لأنكم سوف تستمتعون بمهرجان الطماطم الغريب والممتع.

سفر StriveME
loaing icon