محميات طبيعية في لبنان يجب زيارتها!

يزدهر لبنان بالمحميات الطبيعية التي تحفظ سحر الطبيعة وكنوزها والتي تشّكل أماكن سياحية رائعة لمحبّي الطبيعة والمغامرات، كما ويعتبر لبنان من وجهات السياحة المفضّلة لسكان الخليج العربي وذلك للطقس الجميل الذي يتمتّع به.

تابعوا قراءة هذه المقال وتعرّفوا على أبرز المحميات الطبيعية في لبنان التي لا بدّ لك من زيارتها هذا الصيف مع عائلاتكم او اصدقائكم!

 

محمية أرز الشوف الطبيعية

تشكل محمية أرز الشوف الطبيعية مكاناً شعبياً يقصده الناس للتسلّق الصعب ولممارسة رياضة المشي في أحضان الطبيعة، وتعدّ أكبر المحميات الطبيعية في لبنان. أكثر ما تشتهر به هذه المحمية هو غابات الأرز الثلاث الرائعة التي تقدر مساحتها بربع ما تبقى من غابات الأرز في لبنان.

 

 

محمية شاطئ صور الطبيعية

تقع المحمية الطبيعية جنوب مدينة صور ويتميز شاطئ المحمية الطبيعية بكونه من أجمل وأكبر الشواطئ الرملية المتبقية في لبنان حيث يمكنكم الاسترخاء والسباحة او الركض.

 

 

محمية جزر النخيل الطبيعية

تضم هذه المحمية ثلاث جزر غير مأهولة بالسكّان، يمكن الوصول اليهم عبر القوارب لتجربة لا تنسى! تعتبر هذه الجزر من أهم أماكن الإستجمام في شمال لبنان وتشكل مكان إستراحة لعدد كبير من الطيور المهاجرة بالإضافة إلى أنها غنية بالحياة الساحلية والنباتات الطبية.

 

 

 محمية حرج إهدن الطبيعية

تعد من ابرز الوجهات لمحبي المشي والتنزه في البرية. يزهر فيها العديد من النباتات النادرة والمستوطنة وتكثر فيها الطيور كالنسور والعقبان والحيوانات مثل الذئاب والقطط البرية.

> اقرأ ايضاً: تعرف على اللوفر أبوظبي لقضاء يوم ممتع بداخله

سياحة سفر أماكن سياحية لبنان مناظر طبيعية
loaing icon