كيفية العناية بالشعر الخفيف

لا معنى لإنكار الحقائق، بالوصول إلى سن 35 فإن ثلثي الرجال سيعانون بدرجة ما من فقدان كثافة شعرهم، مع ذلك فإن الواقع لا يعني ابدا أن المرء قد ترك الشباب وراءه أو اي شيء من هذا القبيل، هي فقط مرحلة جديدة يبدأ الجسم بخوضها وعلينا التعامل فيها مع معطيات جديدة للحصول على أفضل النتائج من دون قلق أو شعور بالسلبية.

لذلك سنعطيك نصائح عن كيفية العناية بالشعر الخفيف:

رأي الأطباء

بمجرد شعورك ببداية ظهور علامات الصلع المبدئية من تساقط شعر متزايد أو بقع فارغة من الشعر على رأسك، توجه فورا إلى طبيب الجلد ليؤكد ما إذا كان الأمر صلع رجالي معتاد أم مشكلة أخرى تحتاج علاجا مختلفا.

في الحالة الأولى سيقوم الطبيب بوصف علاجات مثبت أنها تستطيع مقاومة التساقط الإضافي للشعر، الأمر الذي يؤخر المواجهة لبعض الوقت والذي قد يطول طالما تعمل الأدوية بفعالية.

قد تكون هذه الادوية غالية بعض الشيء خاصة أنها تتطلب استخداما مستمرا إلا أن عليك اتخاذ القرار الأمثل طبقا لأولوياتك.

منتجات العناية بالشعر

يتطلب شعرك في حالته تلك اهتماما خاصا ليتمكن من الصمود ويظل محافظا على تماسكه، لا تتوقف ابدا عن استخدام الشامبو والبلسم لكن تذكر أن هناك أنواع منها مصممة خصيصا لتجعل خصلات الشعر الخفيف أكثر سمكا وكثافة لكنها لا تقوم بتحويل شعرك سحريا، ما يحدث هو أنها تصنع نوعا من أنواع الخداع البصري من خلال مواد بوليمرية تغطي الشعر وتعطي هذه الإيحاءات.

تجنب أيضا منتجات التصفيف الثقيلة التي تجعل خصلات شعرك تتكتل أكثر فتظهر منفصلة أكثر عن بعضها، ابتعد عن الشمعيات الثقيلة والجيل واهتم بتجفيف شعرك على حرارة متوسطة.

 

قصة الشعر المناسبة

اختر قصة شعر تلائم وضع شعرك الجديد وتستغله لتوفير شكل مثير وأنيق، قم بالتركيز على قصات الشعر ذات الأطراف الأطول قليلا Crew Cut لكي تبعد التركيز عن قمة رأسك بما فيها من فراغات محتملة، بإمكانك أيضا - إن كنت مغامرا كفاية - أن تختار قصة شعر قصيرة للغاية لتوحيد طبيعة الشعر، ويظل بالطبع أمامك الخيار الوسطي بين الاثنين في هيئة قصة رجال الجيش والتي تعد نسخة أقصر قليلا من Crew Cut.

موضة نصائح قصات شعر موضة رجالية صحة الانسان
loaing icon