كيف يساعد ركوب الخيل على خسارة الوزن

هل صادفت يوما بطل فروسية زائد الوزن؟ هناك سبب وجيه لكون الإجابة على هذا السؤال لا.

كيف يساعد ركوب الخيل على خسارة الوزن...تعرف علي الاجابة

  • تساعد ممارسة الفروسية على بقاء الجسم في حالة لياقة ممتازة لما تتطلبه من مجهود كبير للحفاظ على التحكم والحفاظ على الاتزان خلال امتطاء الحصان، حينذاك يعمل الجسد بشكل مكثف للحفاظ على ثباته أثناء حركات الحصان سواء الدورية أو المفاجئة ما يؤدي لتخفيف الوزن بشكل ممنهج.

التمرين القلبي

  • تعمل الفروسية على تحسين إفراز الأدرينالين ورفع معدل الأيض ما يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية والتي تصل إلى 650 في الساعة، يتم حرق هذه السعرات بمحاولات الجسم الحفاظ على توازنه ورفع معدل تحمله مع الحفاظ على الانتباه الشديد للحصان، هذا بالطبع مع أنشطة مثل الاعتناء بجسم الحصان وإطعامه.

تقوية العضلات وتناغمها

  • تعتمد حركة عضلات الفارس على حركة جسم الحصان ما بين استرخاء وانقباض وتعلق وشد وجذب، يعتمد نجاح الأمر على قدرتك على تنفيذ حركات دقيقة للغاية تتطلب تحكم عالي مما يؤدي لعضلات متناغمة بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

تحسين المرونة

  • يتطلب ركوب الخيل كذلك حركات سريعة وقوية في زمن محدود للغاية يتكرر حدوثها مع كل خطوة يخطوها الحصان، مع هذه الحركة يكون متوقع من الجسم مرونة عالية تسمح بهذه التعديلات من دون إصابة أو تخشب مع قدرة عالية على تنسيق حركة مجموعات العضلات معا محافظا على الاتزان، ليس أثناء الجري فقط بل وأثناء امتطاء الخيل والنزول عنه أيضا بشكل متكرر.

اقرأ ايضا: كيف تستعد لجري ماراثون طويل
 

تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين معدة صحة الانسان
loaing icon