كيف يجب أن يكون اتجاه شكل الـ ٧ في إطارات الشتاء؟

تقوم شركات السيارات، عندما تقدّم منتجاتها إلى وكلائها في شتى أنحاء العالم، بتزويد سياراتها بإطارات لمختلف الفصول، إلا أنّ الأشخاص الذين يعشقون القيادة، يقدمون على تغيير الإطارات قبل الشتاء، كي يستمتعوا بمركبتهم قدر الإمكان خلال هذا الفصل، الذي يشهد في كثير من الأوقات فياضانات وسيولاً غير محبّبة على الإطلاق.

وتتمتع الإطارات التي تتناسب مع الأمطار بعدد من التفريعات التي تساهم في عملية مرور المياه بطريقة سريعة جداً؛ وهذا ما يمنع حدوث انزلاقات تسبّب بحوادث سير خطرة. ومن أبرز الدواليب، التي يمكن أن تُستعمل في الشتاء، تلك التي تأتي على شكل V، والتي ينصح بها كثيرون من خبراء السيارات، لأنها تصرف المياه بشكل سريع.

إلا أن بعض الذين اشتروا هذا الشكل من الإطارات لم يلمسوا أبداً النتيجة التي طمحوا إليها، لا بل عانوا أيضاً من انزلاقات عند الضغط على دواسة الفرامل، أو عند محاولتهم الالتفاف بالسيارة. هذه المشكلة بالتأكيد سوف تظهر بسبب وضع الإطار بطريقة خاطئة، وتحديداً إذا أتى شكل الـ V بعكس اتجاه الطريق، وهنا لن يُصار إلى تصريف المياه بالشكل الصحيح.

إذاً، شكل الـ V في الإطار المخصص للشتاء يجب أن يكون مواجهاً للطريق، كما نرى في الصورة، كي تتمتع السيارة بمسافة وقوف قصيرة، وبإمكانية الالتفاف يميناً أو يَساراً، من دون أيّ مشكلة على الإطلاق.

لذلك، وفي كلّ مرة تقدمون على شراء إطارات على شكل حرف V تنبهوا إلى اتجاهها لقيادة مثالية خلال موسم الأمطار.

نصائح مواضيع حصرية
loaing icon