كيف توفر على جسدك المعاناة خلال السفر

عادة ما يكون يوم السفر أحد هذه الأيام المرهقة والمتعبة رغم متعتها وحماستها، قد لا تشعر بالأمر إلا أن غالبا ما يتحمل جسدك الكثير من العبء في هذا اليوم، الأمر الذي قد يؤدي لتراكم التعب طوال أيام السفرة أو لضياع يوم او نصف يوم من الوقت الثمين في محاولة تعويض الجسم عن المجهود.

مع ذلك فإن بعض الاحتياطات البسيطة قد توفر عليك هذه المشقة والتوتر الجسدي والنفسي لتحصل على إجازة نقية تماما من كل شوائب، فقط من خلال الاهتمام ببعض التفاصيل التي تبدو لا تأثير مطول لها وهي التي بتراكمها قد تصنع ضغطا لا داعي له على راحة بالك وقت السفر.

لا تنتظر اللحظة الاخيرة

عند مغادرتك نحو المطار، حاول التحرك مبكرا لكيلا تقضي الطريق قلقا مما إذا كنت ستصل في الموعد المناسب أم لا، ضع وقت كافي يسمح ببعض المقاطعات والمواقف التي لا يد لك فيها دون أن تشعر بأنك على وشك فقدان الرحلة، اعط نفسك فرصة للاستمتاع بالرحلة من لحظتها الأولى ولا تضع الوقت في الشعور بالحاجة للاستعجال.

ينطبق الأمر على أنشطة السفرة أيضا، تجنب تحويل الإجازة إلى سباق والجري بين الاماكن السياحية دون إعطاء نفسك فرصة للاسترخاء والاستمتاع بما تراه أو تختبره وفرصة للراحة بين هذه الأنشطة وبعضها.

اختر المكان المناسب

على الطائرة، دائما ما يكون الاستثمار في كرسي أكثر راحة استثمارا مفيدا و مؤثرا، سيشعر جسدك دائما بالامتنان إذا وفرت له مساحة إضافية للتمدد أو حرية إضافية للحركة بكرسي على المرمر مثلا، حاول الابتعاد دوما عن الكرسي المتوسط.

عند اختيار فندق، حاول اختيار فندق بمصعد، قد تكون قد خططت لفندق رائع وفاخر إلا أنه ذا تصميم عتيق او تاريخي، لذا فإن كان صعود السلالم امرا مرهقا بالنسبة لك، فإنه يجب ألا تنسى السؤال عن توافر المصعد دوما بغض النظر عن مدى فخامة الفندق.

حافظ على أسلوب الحياة الصحي

بالطبع نحن نذهب في إجازات لنشعر بالتحرر من قيود حياتنا اليومية إلا أن الحفاظ على بعض العادات الصحية قد يضاعف من استمتاعنا بالرحلة ويقلل من فترة الراحة المطلوبة بعدها.

استغل مزايا الفندق في ممارسة بعض الرياضة من سباحة أو جري، أو حتى المشي بين الأماكن السياحية القريبة من بعضها، قد تتوافر صالة رياضية في الفندق إلا أن استخدامها قد يكون مملا أو مزدحما بعض الشيء فاجعله خيار أخير تحتاجه إن كنت تسير على نظام رياضي صارم.

سياحة سفر فنادق سياحة الخليج حقائب سفر طيران
loaing icon