كيف تقومين بركن السيارات المتوازي في 7 خطوات؟

قد تواجهين مشكلة عندما تكتشفي أن المكان الوحيد المتاح لركن سيارتك هو بين سيارتين اخرتين، ما يتطلب منكِ تنفيذ الركن المتوازي.

ونظراً لصعوبة هذا اﻷمر على الكثيرات، نقدم لكِ اليوم خطوات ركن السيارات المتوازي بأكثر طريقة آمنة.

 ابحثي عن مساحة مناسبة

  • يجب إيجاد مساحة كافية تسمح لكِ بركن سيارتك بأمان دون الاصطدام بسيارة أخرى، ومع تحسن مهاراتك، ستصبحين قادرة على الركن في مساحات أضيق، ولكن يجب في البداية البحث عن مسافة تكون أطول من طول سيارتك بمقدار 1 متر.

 تأكدي من السماح بالركن في هذه المنطقة

  • ابحثي عن وجود أية علامات تحذيرية تمنع الركن في هذه المنطقة، وتأكدي من عدم الركن أمام مدخل أحد العقارات.

قومي بتشغيل إشارة اﻹنعطاف

  • تفقدي المرآة الخلفية للتأكد من عدم وجود سيارات خلفك ثم قومي بالضغط على المكابح برفق مع تشغيل إشارة اﻹنعطاف، واتجهي بعدها إلى اﻷمام كي تقفي بمحاذاة السيارة اﻷمامية من مساحة الركن، مع ترك مسافة صغيرة بين سيارتكِ والسيارة اﻷخرى.

 طلب المساعدة للدخول إلى مساحة الركن

  • من الممكن محاولة طلب المساعدة من أحدهم في هذه الخطوة إذا كانت إحدى المرات اﻷولى التي تؤدين فيها الركن المتوازي أو إذا كانت المساحة ضيقة بعض الشيء، حيث يمكن لهذا الشخص أن ينبهك بالمسافة التي تفصل بين سيارتك والسيارة بالخلف عبر استخدام اﻷيدي للتوضيح.

ابدئي بالرجوع إلى الخلف

  • قومي بوضع ناقل الحركة على R من أجل الرجوع للخلف أثناء التأكد من خلو المسافة خلفك، وانظري إلى الخلف من فوق كتفك باتجاه المساحة الفارغة، وفور توازي ظهر مقعدكِ مع خلفية السيارة بجانبك، ابدئي بلف عجلة القيادة بسرعة باتجاه المسافة الفارغة بحيث تكون سيارتك بزاوية 45 درجة أثناء دخولها إلى البقعة الفارغة، ثم استمري بالدخول بالزاوية نفسها حتى تكوني على بعد 30 سم تقريباً من الرصيف.

ابدئي في ركن السيارة بشكل مستقيم

  • قومي بلف العجلة باتجاه الطريق بعد دخول الجزء اﻷكبر من خلفية سيارتك في المساحة الفارغة وأثناء محاذاة صادم سيارتكِ اﻷمامي للصادم الخلفي للسيارة اﻷمامية، واكملي عملية الجوع الى الخلف.

 ابدئي بالعمل على تمركز السيارة بالمساحة الفارغة

  • بعد اﻹنتهاء من الدخول في البقعة الفارغة، أنظري خلفك وتأكدي من تقليل المسافة بينك وبين السيارة الخلفية ومن ثم تقدمي إلى اﻷمام بعض الشيء من أجل المحافظة على المسافة بينك وبين السيارتين باﻷمام والخلف.
  • وأخيراً، تأكدي أثناء فتحك لباب السيارة والخروج من عدم وجود سيارة أو دراجة قادمة مما قد ينتج عنه حادث مؤسف.

اقرئي ايضاً : ادوات اساسية ضعيها في سيارتك

نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة تعليم القيادة
loaing icon