كيف تؤدي الى تلف ساعتك الفخمة من دون أن تدري

قد لا يبدو للأمر أهمية كبيرة إلا أن بعض التصرفات العادية والعابرة يكون له أكبر الأثر على ساعتك الفخمة، تؤدي هذه التصرفات إلى تقصير عمرها الافتراضي وأحيانا تدمير شكلها الجمالي في حين أن كثير من هذه الساعات صنع ليظل بحوزة جيل بعد جيل.

كثير ما ينصح خبراء الموضة بالاستثمار في ساعة فخمة، يحدث ذلك لأنه من المتوقع أن تعيش معك هذه الساعة طيلة حياتك، لذا فحاول تجنب هذه التصرفات لضمان مرافقة الساعة لك في أهم لحظاتك مدى الحياة ولا تنس بالطبع صيانة الساعة كل 3-5 سنوات لتبديل القطع الداخلية الهامة.

 

عدم الاهتمام بالتخزين الملائم للساعة

تجنب حفظ الساعة الفخمة في بيئة مرتفعة الحرارة او باردة بشكل مبالغ فيه، يؤدي الانتقال من حرارة عالية إلى أخرى باردة فجأة إلى انكماش الغلاف المتمدد بسرعة مما قد يؤدي لتسرب بخار الماء للداخل، تؤدي درجات الحرارة المتطرفة أيضا لتبخير أو تكتل مادة تزييت التروس مما قد يؤدي لتزايد الاحتكاك بينها، تأكد من تخزين الساعة في درجة حرارة الغرفة الطبيعية واحرص على صيانتها قبل أو بعد وضعها في بيئة متطرفة أثناء سفر أو ما شابه.

ضبط الساعة على رسغك

يؤثر ضبط الساعة الفخمة بطريقة خاطئة على حركة الساعة حيث يؤدي الأمر لحدوث ضغط إضافي عليها، أيضا تتعاظم احتمالية خطأ الضبط بينما تقوم بذلك على رسغك حيث ستميل للمبالغة في الضبط، ستؤدي زاويتك ايضا لشد قبة الضبط في اتجاه خاطئ نحو زاوية اليمين مما يؤذي الساعة والقبة، احذر من ضبط الساعة وأنت ترتديها لتحول بينك وبين انحشار القبة داخل الغلاف ناحية الحركة.

استخدام الكرونوغراف تحت الماء

تجنب استخدام عداد الوقت في ساعتك تحت الماء حتى وإن كانت مضادة للماء، يؤدي استخدام العداد لتسرب المياه إلى قلب السلعة مسببا الصدأ على المدى الطويل سواء صدأ تروس الحركة أو العقارب، استخدم ساعات فخمة أحادية الاتجاه بطوق معدني محكم تحت الماء دوما.

 

المجال المغناطيسي

بإمكان المجال المغناطيسي التداخل مع سير الساعة وتواصل حركتها متسببا في توقفها كليا، حاول ألا تدع الساعة وقت طويل بالقرب من مكبرات الصوت أو الراديو والأجهزة الإلكترونية جميعا، إن كان ذلك صعبا بسبب طبيعة عملك أو ما شابه، حاول الحصول على ساعة مصممة لتحمل مجالات مغناطيسية عالية مثل روليكس ميلجاوس، أو قم باختيار ماركة ساعات لا تستخدم مواد مغناطيسية في صناعة حركة ساعتها.

ازياء فاشن موضة رجالية اكسسوارات رجالية
loaing icon