كيف تقوم بتحويل غرفة معيشتك إلى سينما مصغرة؟

كم من المرات فضلت الذهاب الى السينما لمشاهدة الابطال الخارقين المفضلين لديك بفضل التجربة "الخارقة" التي تقدمها شاشات صالات السينما وانظمتها الصوتية المتطورة؟

ولكن هل تعلم انه بامكانك الحصول على التجربة نفسها بالمنزل؟ قد لا يكون الأمر رخيصاً أو سهلاً، ولكنه أيضاً ليس مستحيلاً أو باهظ الثمن، فمن خلال عدة خطوات بسيطة يمكنك تأسيس سينما مصغرة من راحة منزلك.

بداية، يجب أن تبدأ بتحديد ميزانية للأمر برمته، حيث أنه على الرغم من أن التكاليف قد تكون كبيرة، يجب أن تتأكد من مدى المصروفات التي تستطيع تحملها كي تختار على أساس ذلك أفضل الأدوات اللازمة.

بعد ذلك، يجب الآن أن تقوم بشراء شاشة بروجيكتور كبيرة تتناسب مع مكان جلوسك أنت وأي شخص آخر يمكن أن تدعوه مستقبلاً لمشاهدة أحد الأفلام معك، فقد تكون الشاشة المناسبة ما بين 80 إلى 150 إنش، ونحن هنا لا نقصد تلفزيون بالطبع، بل مجرد بطانة خلفية تساعد على إظهار بث البروجيكتور بشكل أكثر وضوحاً وسطوعاً.

لاحقاً، يأتي وقت اختيار البروجيكتور، والذي يختلف ثمنه حسب الدقة التي يبث بها المواد المعروضة، وقدرة سطوعه القصوى، بجانب عدة مميزات أخرى، فتأكد من اختيار بروجيكتور بجودة 4K لأجل تجربة أكثر دقة ونقاء.

هذا وأما أخيراً، يأتي دور نظام الصوت المنزلي المسرحي، والذي عادة ما يكون مكلف، إلا أنه يستحق ذلك بكل تأكيد من اجل ان تحصل على صوت محيطي يغمرك أكثر في الأحداث التي تشاهدها، وفي حالة كانت ميزانيتك تكفي، قد تود الحصول على مقاعد جديدة مريحة تجعلك تجلس باستمتاع وراحة أكبر لفترات طويلة!

اقرأ أيضاً: منصة محاكاة السباقات الأفضل في العالم.. بسعر سيارة رياضية!

تلفزيونات افلام تكنولوجيا نصائح أخبار التكنولوجيا مكبر الصوت
loaing icon