نصيحة سترايف: كيف تقلل من نفقات تأمين سيارتك

يعد تأمين السيارات واحد من أبرز وأهم النفقات التي يجب الالتفات إليها عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة، حيث أن تكاليف التأمين تقترب من تكاليف الوقود والصيانة السنوية، ولذلك من المهم محاولة الحصول على التأمين الأرخص الذي ينساب استخداماتك اليومية.

اليوم، سنعطيك أهم النصائح لذلك.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

1) اقرأ التفاصيل

عند الذهاب لاختيار وثيقة تأمين جديدة لسيارتك، من المهم مراعاة قراءة كافة تفاصيل بوليصة التأمين للتعرف على ما تغطيه وما لا تغطيه، حيث أنك قد تجد أنها تغطي أمور لا تحتاجها.

على سبيل المثال، أنت لن تحتاج إلى تأمين على قيمة أي متعلقات شخصية ثمينة في سيارتك إن سرقت في حال لا تضع أي أمور ذات قيمة في سيارتك من الأساس، وبذلك يمكن اختيار تأمين أرخص لا يشمل تلك النقطة.

 

2) اختر منتج مناسب لظروفك

اذا لا تستخدم سيارتك سوى مرة كل عدة أيام، فهذا يعني أن تأمين سيارتك قد يكلفك مبالغ مرتفعة لا تستفيد منها من الأساس، لذلك يمكنك اختيار بوليصة تأمين بنظام المحاسبة حسب الكيلومترات المقطوعة، حيث كلما قمت بقيادة سيارتك لمسافات أقصر، كلما انخفضت قيمة التأمين نظراً لانخفاض احتمال وقوع أي حادث.

 

3) تفادي فخاخ العقود

مسؤولي التأمين هم في الأساس رجال مبيعات مهمتهم الأساسية بيع وثائق تأمينية بقيمة مالية محددة كل شهر، ونظراً لأنه من الواجب عليهم الوصول لهدفهم، ستجد أنهم يعرضون عليك خدمات عديدة قد لا تحتاج لها أبداً، مثل دفع مبلغ إضافي للحصول على قيمة تأمين أعلى لسيارتك في حال تعرضت لحادث مدمر، ولكن تذكّر أن هذا النوع من الحوادث بالغ الندرة (وعلى الأرجح يودي بحياة الركاب).

 

4) استعد جيداً

قبل التوجه لإحدى شركات التأمين للتعاقد، استخدم الانترنت وابحث جيداً كي تعرف ما هي الشركة الأكثر قدرة على تقديم عرض مناسب لك بأقل سعر ممكن، ولا تخجل أبداً من الاتصال بالشركات للسؤال عن أفضل عرض يمكن أن يقدمونه لك، ثم بادر بالاتصال بشركات أخرى لتعرف إن كانوا قادرين على تقديم عرض أفضل أم لا.

 

5) حاول القيادة بمسؤولية

بالنسبة إلى شركات التأمين، لا يوجد اسوأ من السائقين الذي يمتلكون سجل حافل بحوادث الطرق المختلفة والاصطدامات ومخالفات السرعة، حيث أن هؤلاء يمثلون خطر كبير للغاية، ولذلك، ستجد أن الشركات ستفرض على هؤلاء تكلفة تأمين مرتفعة جداً، حتى لأبسط منتجات التأمين.

لذلك، كلما كنت مسؤولاً أكثر خلال قيادتك، كلما انخفضت تكلفة تأمين سيارتك.
 

نصائح معلومات نصائح للقيادة نصائح السيارات
loaing icon