عطلة أسبوع في الأردن؟ هكذا تقضي وقتاً ممتعاً فيها

لديك عطلة نهاية الأسبوع فقط للقيام ببعض النشاطات الترفيهية، وترغب في السفر؟ هذا المقال لك. وجهتنا ستكون إلى الأردن. تأكد من أن تحجز تذكرة السفر لتصل إلى هذا البلد نهار الجمعة لتنعم بتجربة فريدة ورائعة.

اقرأ ايضا: الرحلة إلى أبوظبي لن تكون مملة لهذه الأسباب

 

نهار الجمعة - في عمان العاصمة

بعد أن تضع حقائبك في غرفة الفندق، إبدأ نهارك في مطعم هاشم واستمتع بالفطور الأردني التقليدي من حمص، وفول وفلافل!

بعدها إذهب إلى سوق جارا للتسوق ثم توجه إلى وسط المدينة وتحديدا إلى المسرح الروماني الذي بني خلال القرن الثاني.

وأن كنت تحب الطبخ، فيمكنك تعلم طريقة تحضير المأكولات التقليدية في "بيت ستي" الذي يقع في شارع محمد علي السعدي.

بعد الطبخ، حان وقت القيام بجولة أثرية والتعرف على القلعة التي تقع على قمة تل كبير في وسط المدينة. سترى ما تركه الرومان فيها!

أنهِ يومك بوجبة رائعة في مطعم سفرة الواقع في شارع رينبو. أطلب المنسف كطبق الرئيسي وتحلى بالآيس كريم اللذيذ مع حلوى القطن.

 

نهار السبت في جرش

أكمل الجولة الأثرية في جرش! تبعد ساعة سير بالسيارة عن عمان وتشتهر بأنقاض مستوطنة جراسا اليونانية الرومانية المسورة خارج المدينة الحديثة. اقض يومك في استكشاف الآثار وبالتعرف على التاريخ الجميل لهذه المدينة. بعض الآثار الموجودة: قوس هارديران، والأعمدة الكورنثية لمعبد أرتميس.

 

نهار الأحد في بتراء

تبعد عن عمان ثلاثة ساعات بالسيارة! يمكنك التوقف بمحطات عديدة وأنت في الطريق إالى بتراء. يمكنك التوقف في بيثاني، وهوالمكان الذي يعتقد أن يسوع الناصري قد تعمد فيه من قبل يوحنا المعمدان. قم بزيارة موقع المعمودية إلى جانب الكنائس والدير.

توجه بعدها إلى جبل نيبو، وهو موقع ديني آخر. حيث ذكر جبل نيبو في الكتاب المقدس العبري باعتباره المكان الذي مُنح فيه موسى منظرًا للأرض الموعودة. يمكنك رؤية القدس في يوم صافٍ. هذا هو المكان الذي قيل أن موسى قد مات ودفن فيه.

أكمل الطريق لتصل إلى بتراء واسترح في فندق بتراء بانوراما لبعض الوقت وتناول الغذاء لتكمل بعدها الجولة في هذه المدينة. إكتشف المدينة القديمة التي بدأت في الازدهار في القرن الأول قبل الميلاد واستمرت في ذلك حتى وقوع زلزال في عام 363  دمر غالبية المدينة. سترى المنحوتات الرائعة على الصخور.

إن كان لديك المزيد من الوقت يمكنك التوجه الى Dana Biosphere Reserve  للقيام برياضة التسلق أو الذهاب إلى إحد المنتزهات المائية على البحر الميت للسباحة! 

 

سياحة سفر فنادق مطاعم سياحة الخليج مناظر طبيعية اماكن سياحية
loaing icon