كيف تقضي أفضل خمسة أيام في رحلة إلى اسطنبول

هل قررت قضاء بضعة أيام في اسطنبول؟ المدينة التي تمتلك في رصيدها الاف السنين من التاريخ الغني والمثير، المدينة التي تربط أوروبا بآسيا من خلال جسور مضيق البوسفور الخلابة، المدينة التي ترفل في الألوان والروائح الجذابة المتنقلة بين الطعام والبازارات.

حسنا، قد تبدو اسطنبول للوهلة الأولى مدينة تحتاج لشهر كامل من الزيارة إلا ان هناك طريقة لترى أجمل ما فيها في خمسة أيام فقط باتباع هذه الخطة.

 

اليوم الأول

قم بقضاء اليوم سيرا على قدميك في أنحاء المدينة لزيارة بعض الأماكن المميزة القريبة من بعضها البعض واستنشاق نسائم التاريخ والجمال المعماري في الشوارع والأزقة، زر برج وجسر غلطة Galata ثم البازار المصري ومن ثم آيا صوفيا والمسجد الجديد والمسجد الأزرق وبالطبع لا تفوت زيارة القصر المغمور أو خزان البازيليك الأرضي.

 

اليوم الثاني

في اليوم الثاني استمتع بالمزيد من التاريخ الذي تغص به المدينة وقم بزيارة مسجد رستم باشا وميدان السلطان احمد ومسجد سليمان القانوني، وقبل أي شيء تأكد من زيارة قصر طوب قابي بماسته المبهرة.

 

اليوم الثالث

لقضاء اليوم الثالث، خصصه لرحلة خلابة في البوسفور ومن ثم شارع الاستقلال في المساء، بإمكانك اختيار جولة كاملة تستغرق اليوم باكمله أو نصف جولة لمدة ساعتين، إذا اخترت الجولة الكاملة فسوف تكتشف بعض أجمل المطاعم التي توفر مشاهد لا مثيل لها للمياه والمكان.

 

اليوم الرابع

استمرارا في اكتشاف معمار المدينة، قم بزيارة مسجد السلطان ايوب ومسجد الفاتح وقم بالمرور على البازار الكبير وفي ختام الجولة مر على مقبرة الخليفة العثماني الأخير السلطان عبدالحميد الثاني.

 

اليوم الخامس

وختاما لهذه الرحلة الممتعة فعليك بجولة في متاحف المدينة الأشهر من الفنون التركية والإسلامية للمتحف العسكري وبالطبع لا تغادر قبل المرور بقصر طولمة باغجة الذي يعد أجمل متاحف الإرث العثماني.

اقرأ ايضا: انهر الشرق الاوسط بانتظارك لممارسة هواية التجديف

سياحة فنادق اماكن سياحية السياحة في تركيا
loaing icon