كيف تستعمل هاتفك الخلوي في الخارج من دون تعاريف اضافية؟

من النادر الا تستعمل هاتفك الخلوي اثناء السفر، فلا احد يستطيع ان ينفصل عن علامه بشكل نهائي، ولكن ما ان تستعمل هاتفك للاتصال ولو لدقائق محدودة، حتى تفقد رصيدك بالكامل او يتم تشريجك بمبالغ طائلة. اذا، كيف تستعمل هاتفك بالخارج للتتحاشى الفرضيات المكلفة؟

اول ما يجب التفكير به لدى وصولك الى وجهة سفرك هو شراء خط اجنبي، وبما ان الشركات الاتصال كثيرة ومتعددة، قد تقع في فخ الاختيار ما قد يؤدي الى شرائك للخط الخلوي الخطأ، فالخطة المثلى هي السؤال عن شركة الاتصالات الاساسية في البلد لضمان الخدمات الافضل.

وهنا لا بد من الاشارة الى ضرورة الاضطلاع الى الخدمات المقدمة من قبل كل شركة، فهناك من يقدم لك دقائق كلام اكثر وفي المقابل من يوفر لك باقات انترنت اغنى، اختر اذا الخيار الذي يناسبك اكثر.

اما بالنسبة لخطك المحلي، فاحرص على اطفاء خدمة الـ Roaming الامر الذي سيسمح لك بتلقي الاتصالات والرسائل من دون ان يسمح لهاتفك باستعمال بيانات الانترنت التي يتضاعف سعرها ما ان تخرج من بلدك.

وقد يفيدك التحقق من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات التي تستعملها محليا، فمن الممكن ان توفر لك خدمات خاصة بالسفر توفر عليك الكثير من الانفاق في الخارج.

واخيرا والاهم هو التأكد من سياسة شركات الاتصالات في كل بد وتكاليف المخابرات فيها، فلن تصدق الى اي مدى تتفاوت الاسعار من مكان الى آخر.

اقرأ ايضا: ماذا تفعل في حال تأجيل رحلة سفرك؟

سياحة سفر هواتف نصائح لايف ستايل
loaing icon