كيف تستعد لرحلة طويلة بالقارب

هل تفكر في قضاء عطلة نهاية الأسبوع أو عدة أيام من الصيف على متن يخت فخم في رحلة بحرية مثيرة؟ عليك إذاً أن تستعد جيدا لتضمن قضاء وقت مريح وسعيد من دون القلق من شيء تم نسيانه أو لم يتم الاستعداد له.

 

تجهيز الأساسيات

ستتوفر أغلب احتياجاتك الاساسية في متاجر المرفأ لكن ذلك لن يعالج شعورك بالقلق والضيق من شيء نسيت أن تحضره معك أثناء التجهيز، قم بتحضير قائمة بالأمور الضرورية خاصة تلك التي قد لا تجدها في المتاجر في الميناء.

إجراءات مهمة

تأكد قبل المغادرة باليخت او القارب من امتلاء خزان الوقود وفراغ خزان المهملات، اطمئن على بطارياتك، اتصل واطمئن على وجود مكان لقاربك في الموانئ التي ستبيت فيها، واحذر مواعيد الأحداث الكبيرة والمهرجانات وتجمعات الصيد في هذه الموانئ.

 

تأمين الرحلة

لابد لك من إحضار ملابس مناسبة لمختلف درجات الحرارة من البارد للحار ومن الممطر للمشمس، من المهم أيضا إحضار عدة الانقاذ وعدة إسعافات أولية تعرف كيف تستخدمها، واحتفظ أيضا بكميات إضافية مؤمنة من الزيوت المطلوبة لمحرك القارب.

لا تتجاهل الأمور الصغيرة

إذا لاحظت صوت غريب اثناء دوران المحرك أو رائحة غير معلومة المصدر، لا تتجاهل الأمر وقم بالبحث عن السبب قبل المغادرة، لا تريد أن تكتشف مشكلة في قاربك وأنت في عرض البحر، بإمكان الأمور الصغيرة أن تكون مؤشرا لمشاكل كبرى سهلة التلافي لمن يعيرها انتباها.

اقرأ ايضا: ماذا ترتدين لرحلة بحرية على متن يخت؟

قوارب سياحة سفر يخت يخوت يخوت فخمة
loaing icon