كيف تخسر الوزن من دون خسارة العضلات؟

ان كنت تسعى لخسارة الوزن بشتى الطرق، من الضروري ان نحذرك من خطورة خفض معدل العضلات من الجسم بدلا من كميات الدهون، فكيف تصل الى الوزن المثالي وتحافظ على عضلاتك في الوقت عينه؟

للحصول على الجسم المثالي عليك ان تدرك اصول تخفيف الوزن، فخسارة الماء او العضلات لا تعتبر خسارة صحية، وبالتالي عليك الانتباه من الوقوع بهذا الخطأ عبر عدم اهمال ضرورة تناول كميات معينة من البروتين. وتعتبر الوجبة الغنية بالبروتين من الوجبات الاساسية للحفاظ على عضلات الجسم، وتجدر الاشارة الى ان البروتين يساهم ايضا بشعورك بالشبع الامر الذي يساهم بخسارة الوزن.

من الضروري ايضا الحفاظ على قوة عضلاتك، فإن كنت ممن يرفعون الاثقال اياك وتخفيف الوزن عند بدئك بالريجيم، فهذا الامر يؤثر سلبا على كمية العضل ونوعيته في جسمك. وان كنت لم تبدأ بعد برفع الاثقال فهذا الوقت المناسب للبدء بهذه التمارين الاساسية!

امنح جسمك الغذاء اللازم قبل وبعد التمارين، فحرمان الجسد من المواد الغذائية الاساسية سيؤدي الى تعبه وخسارته للكثير من العضل هذا فضلا عن اضعاف قوته.

ولا تحرم نفسك من استراحة متى شعرت انك بحاجة اليها، فالغش وتناول وجبة لذيذة من حين الى آخر سيشجعك على البدء من جديد وسيمد جسدك بالقوة.

اقرأ ايضا: أنواع الرياضة الأنسب لبناء العضلات

رياضة لياقة اللياقة البدنية
loaing icon