أحسم أمرك: كيف تعرف أن السيارة إقتصادية في إستهلاك الوقود؟

حتى تتمكن من العثور على السيارة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لتلبية احتياجاتك، هنالك بعض الأمور التي يجب أن تتنبه لها، جميعها مرتبطة بالسيارة نفسها من خلال محركها والتجهيزات التي تأتي بها.

حجم السيارة

بشكل عام، كلما كانت السيارة أصغر حجمًا، قل استهلاكها من الوقود وثاني أكسيد الكربون الذي تنتجه. قم بتضييق نطاق خياراتك إلى أصغر نوع من المركبات التي تلبي احتياجاتك اليومية، وستوفر المال ليس فقط في صالة العرض، ولكن أيضًا على الطريق.

إستهلاك الوقود

علبة السرعات

يمكن أن تقوم علبة السرعات بعمل أفضل في الحفاظ على تشغيل المحرك في أكثر مستوياته كفاءة. وهنا ضع في اعتبارك ناقل حركة متغير باستمرار CVT.

نظام الدفع

الدفع بالعجلات الأمامية هو الأكثر كفاءة. الدفع الرباعي والدفع الخلفي هما الأقل كفاءة في استهلاك الوقود. ولكن إذا كنت في حاجة إلى دفع خلفي، إختر نظام نقل الحركة الذي يعمل على تشغيل العجلات الأربع فقط عند الحاجة.

إستهلاك الوقود

أحصنة أقل

بشكل عام، كلما زاد حجم المحرك زادت القوة الحصانية، وزاد استهلاكه للوقود. وتأتي العديد من المركبات بأحجام مختلفة من المحركات ويمكنك توفير المال عن طريق شراء محرك أصغر.

الإضافات غير الضرورية

تعمل العديد من الميزات الإضافية على زيادة كمية الوقود التي تستهلكها السيارة عن طريق زيادة الوزن أو زيادة السحب الديناميكي الهوائي أو سحب قوة إضافية من المحرك. اسأل نفسك عما إذا كانت الراحة أو الملاءمة التي توفرها هذه الميزات تستحق الزيادة المستمرة في تكاليف الوقود.

إستهلاك الوقود

نظام التكييف

يمكن أن يزيد تكييف الهواء من استهلاك الوقود بنسبة تزيد عن 20٪ في ظل ظروف القيادة في المدينة. فإبحث عن سيارة بنظام تكييف يعمل بتقنية وضع "الاقتصاد" للمساعدة في تقليل تأثير استخدام تكييف الهواء.

محركات توربينية

يمكن أن يكون تقليص الحجم إلى محرك أصغر مزود بشاحن توربيني أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. ومع ذلك، فإن الشحن التوربيني للمحرك ذي الحجم القياسي للحصول على مزيد من الطاقة قد يزيد من تكاليف الوقود بدلاً من توفيرها.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر: كيف تكتشف إذا تم التلاعب بعداد المسافة

أخبار السيارات نصائح تقنية معلومات ميكانيكية نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon