اليك كيف تختار مكان اقامتك اثناء السفر

قبل أن تسافر عليك أن تقرر ما إذا كنت تفضل الرحلات الجوية المريحة أم المناسبة للميزانية المنخفضة، وأيضاً عليك أن تختار شركة الطيران التي ستسافر على متنها ومتى ستشتري التذاكر، وأخيراً عليك أن تختار أين ستقيم.. فهل ستختار فندقاً أم نُزلاً؟

اقرأ ايضا: لوازم رحلات ربما لم تفكر بها من قبل لكنها مهمة للغاية
 

اختيار مكان الإقامة

أحد أهم الخيارات التي يمكن للمسافر القيام بها عند التخطيط لرحلته هو تحديد مكان الإقامة، لذلك فكر في الأمر بعناية، وعليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية حتى تُحدد أين ستُقيم.

  1. ما مدى أهمية وسائل الراحة بالنسبة اليك، مثل غرفة اللياقة البدنية ووجبة إفطار مجانية وتنظيف سريرك يومياً؟
  2. هل تريد أن تشعر مثل المسافر أو مثل مواطن محلي؟ 
  3. توفير المال أم توفير الراحة على رأس أولوياتك؟
  4. هل هذه رحلة للعمل أم للمرح؟
  5. هل هذه الرحلة بمفردك أم مع مجموعة؟

الإقامة في فندق

ستجد بالفندق موظف يعمل لخدمتك وشخص ينظف سريرك ويغسل المناشف الخاصة بك يومياً، وتتوفر بالفنادق ايضا خدمة الغرف وربما ثلاجة صغيرة مليئة بالعناصر التي يمكنك شراؤها، وفي بعض الأحيان تقدم لك وجبة إفطار مجانية، وغالباً ما يختار الناس خيار الفندق، عندما يبحثون عن شيء يمكنهم الاعتماد عليه لمستوى عالٍ من الراحة.

الإقامة في نُزل

بيوت الشباب هي خيار المسافرين الذين يخططون لقضاء القليل من وقتهم في غرفتهم، وهي فرصة كبيرة للتعرف على أشخاص كثيرين من مختلف الثقافات والجنسيات، وتوجد فيها اماكن واسعة لتخزين الأشياء الشخصية وغرفة كمبيوتر مزودة بإنترنت، والسعر سيكون أقل بكثير من الفندق.

الإقامة في شقة عبر "AirBnB"

يتيح موقع AirBnb للمسافرين إمكانية استئجار منازل أو غرفة داخل المنزل. يمكنهم قراءة التفاصيل المذكورة على الموقع لاتمام خيارهم، هذا ويمكنهم البحث بحسب مواصفات السعر والحجم والموقع وأكثر من ذلك، والسعر هنا يتوسط بين سعر الفندق والنُزل، وستقوم بغسل الأغطية والمناشف بنفسك إذا اخترت ذلك.

 

سياحة سفر اماكن سياحية
loaing icon