كيف تختار فئة السيارة المناسبة لك؟

نهتم عادة بعلامات وموديلات السيارات بشكل أساسي عند الرغبة في شراء إحدى الطرازات الجديدة أو المستعملة، ولكن كثيراً ما نهمل التفكير في الفئة التي سنقرر شرائها من هذه السيارات، حيث أن الفئة تؤثر كثيراً على السعر النهائي والقيمة الحقيقية للسيارة، لذا سنشرح لك اليوم كيفية اختيار ما يتناسب منها مع متطلبات مختلف المشترين.

اقرأ أيضاً: اليك حيل لايجاد سيارتك بعد ركنها

تقوم شركات السيارات باستخدام تصنيفات مثل LT و XLE و Sport للتفرقة بين الفئات المتاحة من مختلف الطرازات المتاحة لديها، وهو ما يؤثر على ما تأتي به هذه السيارات من خيارات خارجية وداخلية، بما يتضمن أحياناً تغييرات على المحركات والأجزاء الميكانيكية مثل نظام التعليق، الى جانب التقنيات وخصائص الراحة والأمان.

كي تجد الفئة الأنسب بالنسبة إليك، من المهم للغاية أن تبدأ بالقاء نظرة على دليل المستخدم الخاص بالسيارة الذي يتضمن جدول للمقارنة بين خصائص الفئات المختلفة لمعرفة كافة الفوارق والإضافات بينها، حيث يمكن إيجاد مثل هذه المعلومات أيضاً أحياناً عبر موقع الوكيل.

تذكر أنه كلما اتجهت نحو فئة أعلى، كلما ازداد سعر السيارة بنسب متفاوتة، ولكن ذلك في حالة كانت جديدة فقط، حيث أن السيارات المستعملة قد لا تتأثر بذلك كثيراً، ولهذا من المهم للغاية معرفة مدى تأثير الفئة المختارة على قيمة السيارة حالياً ومستقبلاً، وإن كنت مستعداً للتضحية بالانخفاض في السعر مستقبلاً عند البيع مقابل المزيد من الخصائص والمميزات حالياً أم لا.

تعد الفئة القياسية هي الأقل تجهيزاً وتأتي بأقل سعر ممكن لهذا الطراز، ولكن الحصول على الفئة الأعلى هو بمثابة استثمار طويل الأجل تقرر أنت من خلاله إذا ما كان يستحق السعر مقابل المميزات الإضافية وربما الفخامة أم لا، في حين أن الفئات المتوسطة تقدم بعض الخيارات الإضافية من دون زيادة هائلة بالسعر، لذا ينبغي التفكير في المميزات التي تحتاجها حقاً.

هذا ويجب دوماً التفكير في تفادي شراء فئة مرتفعة مقابل تكلفة أعلى لأجل الحصول على مميزات لن تستخدمها إلا نادراً، وهو ما يجعلها تعد بمثابة خسارة في استثمارك بشراء السيارة على المدى الطويل.

سيارات اسرار السيارات لايف ستايل سيارات
loaing icon