كيف تحمين سيارتك من الخدوش وغيرها؟

عند شراء المرأة السعودية لسيارة جديدة، يجب عليها تأمين السيارة لحمايتها وحماية الآخرين من الحوادث والأضرار. ولكن هذا الامر لا يكفي، إذ تتعرض السيارة لنوع آخر من الاضرار مثل الحرارة، والغبار والخدوش.

لنبدأ بأكثر شيء مزعج على جسم السيارة، ألا وهي الخدوش التي تطرأ على الطبقة الخارجية من الطلاء، وفي الغالب تكون من ضربات الأبواب؛ ويمكن حمايتها بالطرق التالية:

- الشمع: إضافة طبقة من الشمع على طلاء السيارة تعطي طبقة واقية أخرى لحماية الطلاء وإعطائه بريقاً ولمعاناً.

- غطاء للسيارة: يمكنك أيضاً استخدام غطاء كامل على السيارة لحمايتها من الخدوش والأمور غير المحببة كالغبار، وينصح باستخدامه عند وقوف السيارة لمدة طويلة دون استخدام، وهذا يحميها بالتأكيد من الأضرار.

بعد الانتهاء من الخدوش، نأتي إلى نقطة مهمة وهي الحرارة العالية. يمكنك حماية السيارة من الحرارة بالطرق التالية:

- إضافة عازل حراري على نوافذ السيارة (بما يتناسب مع قوانين المرور) لحماية المقصورة من الحرارة وأيضا الأشعة الضارة، كما بمكن استخدام بعض الستائر المتحركة التي يمكن تركيبها كأكسسوار.

- وضع ضغط الهواء المناسب للإطارات في الحرارة المرتفعة تجنباً لانفجار الإطارات إثر تمدد الهواء بفعل تقلب الحرارة.

- التأكد من مستويات السوائل تحت غطاء المحرك من زيوت ومياه، وأيضاً تغيير زيت المحرك في الوقت المناسب، لأن الزيت يحمي أجزاء عدة من المحرك.

هذا وتتأثر المركبات في المملكة من الغبار والتربة التي قد تضر واجهة السيارة وحتى طلائها، ولذلك يُفضل استخدام حامي للواجهة من الفلم الشفاف، يمكن تركيبه في مراكز كثيرة حول المملكة، خصوصاً عند التخطيط لاستخدام السيارة على الطرقات السريعة بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن هناك عوامل كثيرة تضر بالمركبة سواء في الداخل والخارج ودائما ننصح بالبحث عن طرق الحماية الأمثل وذلك بالتأكيد لإعطاء عمر أطول للسيارة واستخدامها لسنين عدة.

اقرأ ايضاً: للمرأة السعودية سيارات رياضية أيضاً!

سيارات نصائح معلومات قيادة المرأة في السعودية
loaing icon