كيف تحصل على نوم عميق في غرف الفنادق

كثيرون منا يعانون من اضطرابات في النوم عند سفرهم إلى أماكن جديدة واضطرارهم للنوم في غرف فنادق غريبة نسبيا عما اعتادوا حتى وإن كانت فاخرة للغاية، رغم أننا نظن أننا لن نحتاج للنوم كثيرا في إجازة، يتضح دوما أن النوم الهادئ العميق هو ما يجعل الإجازة إجازة حقا، ما فائدة الإجازة من ناحية الاسترخاء إن كان جسدك متعبا ومضغوطا تحت كم كبير من المجهود في التنقل أو الزيارات والجولات؟

ها هي بعض النصائح لتحصل على نوم عميق ومستمر في غرف الفنادق التي لم تعتدها.

 

غرف فنادق معزولة نسبيا

حاول أن تؤكد أثناء الحجز أنك تريد غرفة بعيدة عن المصاعد والحركة المكثفة وماكينات الثلج وما إلى ذلك، من المفضل ان تكون غرفتك في نهاية رواق ما أو بالقرب من السلالم التي نادرا ما تستعمل في الفنادق الفاخرة.

ولذلك، حاول دوما حجز الغرف من خلال التواصل مع الفندق نفسه وليس من خلال طرف ثالث كموقع مثلا والذي سيتسبب في أنك لن تحصل عادة على اختيارك المفضل من غرف الفنادق المتاحة.

تفاصيل صغيرة

إن لم تكن مسافرا بغرض العمل، قم بفصل منبه الغرفة بمجرد وصولك، وعند اتجاهك للنوم ربما عليك ان تقوم بفصل الهاتف أيضا في غرفتك الفندقية لكي لا يستطيع أحد أن يزعجك إلى أن تستيقظ وحدك. يقوم العديدون بضبط منبه غرفهم ثم يغادرون وينسون إطفائها، أما إذا قررت أن تغفو قليلا في ما بعد الظهيرة، فإنه من المرجح أن يقاطعك اتصال من الاستقبال للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، قد تكون تلك علامة خدمة عملاء ممتازة لكنك لن تستفيد من الأمر كثيرا، فافصل الهاتف اذاً.

استغل ما تقدمه الغرفة

أنت تعرف أنه عليك غلق ستائر غرفتك إن كنت تحاول الحصول على نوم جيد، ما يجب أن تضيفه لمعلوماتك هو أنه باستخدام المشابك الخفيفة الصغيرة سهلة الحمل ستتمكن من غلق الفتحة التي تتواجد دائما نتيجة الفرق بين نصفي الستارة والتي تؤدي لضيق كبير إذا كنت تحاول النوم والنوم يراوغك.

تأكد ايضا من تشغيل مروحة المكيف او المدفأة في الغرفة لتضمن عدم تشغيلها وإطفائها أوتوماتيكيا بشكل متكرر.

اقرأ ايضا: فنادق فخمة صورت فيها بعض أشهر الافلام

سياحة سفر فنادق نصائح اماكن سياحية
loaing icon