كيف تحسب السعرات الحرارية في الأكل؟

السعرات الحرارية... تشغل بالي وبال كلّ من يسعى للحصول على جسم صحّي ورشيق˓ حيث أنّها تؤدّي الى اكتساب الوزن بشكل كبير في حال لم نراقب الكمّية التي نستهلكها يومياً. ومن المعروف أنّه يحتاج الرجل الى 2000 سعرة حرارية في اليوم على الأقل ولكن كيف نستطيع حساب السعرات الحرارية التي نستهلكها يومياً؟

كان حساب السعرات الحرارية في ما مضى أمر صعب ولكن مع وجود الإنترنت والهاتف الذكي˓ أصبحت الأمور أسهل وأسرع. في ما يلي بعض النصائح للمساعدة في حساب السعرات الحرارية:

 

قراءة المعلومات الغذائية قبل تناول الطعام

تستطيع الإطّلاع على المعلومات الغذائية الموجودة على ملصقات الأطعمة التي تتناولها لمعرفة كميّة السعرات الحرارية وما عليك سوى أن تتعلّم الطريقة الصحيحة لقراءة هذه المعلومات.

 

 

حفظ كمّية السعرات الحرارية للمأكولات الأساسية

احفظ السعرات الحرارية لكل ّمن الأطعمة التي تتناولها بكثرة دون الحاجة لقراءة المعلومات الغذائية في كلّ مرّة. ستصبح عملية حساب السعرات الحرارية أسهل بعد أن تحفظ كمّية السعرات وستتعلّم مع الوقت كيفية تقدير السعرات الحرارية بسرعة.

 

معرفة حجم الحصّة من الطعام الذي تتناوله

من الضروري معرفة حجم الحصّة الغذائية التي تتناولها بهدف احتساب كميّة السعرات الحرارية. فالفواكه مثلاً تختلف في أحجامها وأشكالها ويساعد معرفة كيفية احتساب حجم كل نوع من الفاكهة واحتساب عدد الحبّات في زيادة خبرتك وفي تسهيل عملية حساب السعرات الحرارية.

 

تطبيقات ومواقع حساب السعرات الحرارية

تتوفّر العديد من المواقع المختصّة بحساب الحرارية بالإضافة إلى الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد في حساب الإستهلاك اليومي من السعرات الحرارية. هذه التطبيقات ستسهّل عملية الحساب.

 

> اقرأ ايضاً: هل الأكل قبل النوم يزيد من وزنك؟

رشاقة لياقة اللياقة البدنية
loaing icon