كيف تحافظ على لياقتك في شهر رمضان؟

أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الذي يجمع العائلة حول مائدة الإفطار يومياً. وبالرغم من روعة الأجواء الرمضانية ومعاني هذا الشهر الفضيل˓ ندرك جيّداً أنّ رحلة المعاناة مع الكسل والخمول ستبدأ وسنواجه صعوبة كبيرة بالحفاظ على لياقتنا البدنية. أنا شخصياً أواجه هذه المشكلة سنوياً وللحدّ من أضرار شهر رمضان على لياقتي البدنية˓ بحثت عن النصائح التي تساعد في الحفاظ على رشاقتي ورشاقة قرّائنا الأعزّاء.

بداية˓ يجب أن نختار وجبة الإفطار بعناية والحرص على كونها خفيفة وصحّية. تناول الحساء والسلطة وقطعة من البروتين كفيل بإشباعنا وتغذية جسمنا. وطبعاً من المستحسن كسر الصيام عبر تناول قطعة من التمر التي تمدّ الجسم بالطاقة˓ ولا فائدة من الإستعجال في تناول وجبة الفطور بل يفضّل أن تكون مقسّمة على ثلاث مراحل مختلفة˓ بين كل مرحلة وأخرى 10 دقائق كاملة.

ندرك جيّداً أنّه لا بدّ من تقليل كمّية الدهون التي نستهلكها بشكل عام حتّى نحافظ على لياقتنا البدنية˓ لذلك سنكثر من تناول الفواكه والخضراوات المغذيّة والمفيدة˓ إضافة إلى شرب الماء بكمّيات كبيرة لتجديد خلايا الجسم (بالتأكيد فقط بين الإفطار والسحور!).

أخيراً˓ لا بدّ من ممارسة الرياضة بانتظام خلال شهر رمضان عبر القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة مثل تمارين الركض˓ وتمرين القرفصاء دون أوزان˓ تمرين الضغط˓ وهي تمارين نحافظ بها على مستوى اللياقة الذي نريده.

اقرأ ايضا: تمارين كارديو ما بعد التدريبات الرياضية
 

رشاقة رياضة أخبار منوعة
loaing icon