كيف تجعل رحلتك الطويلة في السيارة رحلة ممتعة؟

تخطط للانطلاق في سفرة من منطقة الى اخرى في سيارتك، رحلة قد تكون من اكثر الرحلات تسلية اذا ما اتبعت نصائح بسيطة تخفف من وطأة التعب.

 

خذ قسطا كبيرا من النوم

قبل الانطلاق بسفرتك، احرص على الحصول على مدة النوم الكافية. نم ما يعادل الـ 14 خلال اليومين السابقين لرحلتك لتحافظ على معدل النشاط اللازم للقيادة من دون تعب سببه النعاس.

حافظ على طاقتك

سيارتك تحتاج للوقود لتخوض رحلتها، كذلك انت بحاجة الى الطاقة اللازمة للانطلاق. احرص اذا على اخذ فيتاميناتك المعتادة، ووجبات صغيرة وصحية لكي لا تشعر بالجوع. تحاشى التوقف لتناول الوجبات السريعة كثيرة الدهون لانها ستشعرك بالنعاس والتعب.

 

اشرب بقدر المستطاع

لا تنسى قارورة المياه في المنزل، فترطيب جسدك من اهم الشروط لرحلة سلسة. فأنت بحاجة الى كمية معينة من المياه لتستطيع التنقل من دون الشعور بالجفاف والعطش.

 

خطط للتوقف

قبل البدء برحلتك حاول البحث عن اشهر الاماكن التي يمكن التوقف فيها لأخذ قسط من الراحة. وادرس فرق المسافة والوقت بين وجهة واخرى، ليأتي وقت الاستراحة تماما وقت تعبك لتستفيد منها الى اقصى الحدود.

اخلق وسائل ترفيهية

الرحلات الطويلة برفقة العائلة او الاصدقاء قد تصبح متعبة للغاية، لذا عليك ايجاد وسائل الترفيه اللازمة لارضائهم. يمكنك مثلا سؤلاهم عن انواع السيارات التي تمر الى جانبهم.

 

ضع الموسيقى

الموسيقى اساسية خلال اي رحلة، فهي تنسيك الوقت وتضيف متعة الى تجربتك بالاضافة الى انها تبقيق صاحيا لوقت اطول.

اقرأ ايضا: ماذا عن السفر على متن الباخرة؟

سيارات سفر نصائح لايف ستايل
loaing icon