كيف تتقن فن العناية بالشعر؟

يمضي الكثيرون زمنا طويلا يرتكبون فيه الأخطاء مرة تلو الأخرى إلى أن يتمكنوا من معرفة طبيعة شعرهم والطريقة المثلى للعناية بشعرهم، تكمن المشكلة عادة في بعض المفاهيم الخاطئة والتي قد تبدو بديهية لكنها تنطوي على الكثير من الخلل لاعتمادها على تفاصيل خفية تحتاج بعض البحث وطرح التساؤلات، هنا يمكنك أن تبدأ الطريق نحو تعلم كيفية العناية بشعرك من دون إجباره على أن بتجارب مضرة قد يكون لها أثر ممتد ومستمر فيما بعد.

 

منتجات العناية بالشعر قبل تصفيفه

يتقن الرجال عادة اختيار منتجات نهاية عملية تصفيف الشعر ووضع اللمسة النهائية لمظهرهم لكنهم لا يدركون مدى أهمية اللمسة الاولى قبل التصفيف والتي تعد القاعدة الأساسية التي ستوفر الكثير من الخيارات أثناء التصفيف فيما بعد بالإضافة لتوفير حماية حقيقية للشعر مرة بعد مرة.

قم بوضع بعض الموس (الرغوة) أو السيرم على شعرك قبل البدء في تصفيفه للحفاظ على شعرك من منتجات التصفيف ومن العملية نفسها.

الشامبو على الشعر الجاف

إذا كان شعرك من النوع الدهني، قم بوضع بعض الشامبو على شعرك من دون ماء وانشره في شعرك ثم قم بغسله ومن ثم قم بوضع الشامبو مرة أخرى للتنظيف العميق واغسله، سيقوم الشامبو في البداية بتفكيك طبقة الشمع والزيوت المتراكمة على الشعر بينما يحقق الشامبو التالي التنظيف التام للشعر وفروة الرأس من دون ان تحجبه طبقة الشمع والزيوت الإضافية.

 

قليل من الشامبو... كثير من العناية بالشعر

لا تبالغ في كمية الشامبو المستخدمة إن لم يكن شعرك دهنيا، حاول عدم استخدام الشامبو في كل مرة تقوم بغسل شعرك لأنك بهذا تتخلص من الكمية المحدودة من الزيوت الطبيعية التي يفرزها شعرك والتي تساهم كثيرا في تغذيته والحفاظ على شكله ولمعانه.

التجفيف برفق

لا تتخيل أن العنف في تجفيف شعرك سيؤدي لجفاف شعرك بشكل أسرع دون إحداث أضرار لاحقة، أما الواقع فيخبرنا أن الشعر المبلل يميل لأن يكون أضعف مما يعني أن العنف في تجفيفه يؤدي لتكسيره وزيادة تساقطه، لذا حاول تجفيف شعرك بالضغط المتوسط من دون استخدام القوة المبالغ فيها.

اقرأ ايضا: افضل عطور رجالية لفصل الربيع

موضة قصات شعر اناقة موضة رجالية
loaing icon