كيف تأخذ صورا مميزة اثناء سفرك؟

ذكريات السفر مليئة باللحظات المميزة والمناظر الطبيعية الخلابة التي ستتمنى لو تستطيع الاحتفاظ بها الى الابد، وبما أن لا وسيلة أفضل من التصوير لحفظ هذه الذكريات، اليك كيفية الحصول على اروع الصور لمشاركتها على صفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

انطلق في الصباح الباكر

أجمل المناظر الطبيعيّة يمكن التقاطها في ساعات الصباح الاولى، عند بزوغ الشمس، فالضوء الدافئ يعطي الصور لمسة مميزة والوانا فريدة. هذا ويسمح لك التوجه باكرا الى اشهر المعالم السياحية ان تنفرد بها بعيدا عن الحشود التي ستمنعك من التقاط الصور براحة. وهنا تجدر الاشارة الى ان ساعات المساء التي تلي الغروب مباشرة يضيف اضاءة دافئة للصور ما يجعلها من الاروع ايضا.

اجر ابحاثك

من المفيد ان تبحث عن الاماكن الاشهر في البلد الذي ستسافر اليه، لتكتشف المناطق الامثل لالتقاط الصور، فأنت لا تريد ان تضيع الوقت في البحث عن اماكنك المفضلة، او تضييع فرصة التقاط اروع الصور بسبب التلهي في اماكن عادية. اما اذا ضعت في احد الشوارع، فاستفد من الفرصة لالتقاط المناظر الغريبة التي لم تشاهدها من قبل.

 

خذ صورا للمارة

من اروع الصور التي يمكن التقلطها صور سكان البلاد الاصليين، كبار السن او الاطفال او حتى الشباب اثناء ممارستهم لرياضة غريبة مثلا. ولكن قبل اتخاذ مثل هذه الصور لا بد من التكلم الى الاشخاص نفسهم، اشتر تذكارا من المرأة العجوز او اسأل اهل الاطفال عن امكانية تصوير ابنائهم.

اعتمد تقنية الثلث

بدلا من اتخاذ صورة المعلم في الوسط تماما، حاول ان يكون الى طرف الصورة في الاسفل، اي تماما في تلتها. لتكسبها سحرا خاصا. واحرص دائما على اتخاذ الصورة نفسها من زوايا مختلفة لتحتفظ بالصورة الأجمل.

وأخيرا لا تنس ان تلتقط صورًا لنفسك!

اقرأ ايضا: لائحة بأهم ما يجب توضيبه للسفر

سياحة سفر نصائح مناظر طبيعية
loaing icon