كيف أصبح امتلاك سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية أسهل من أي وقت مضى

أصبح امتلاك سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل عدة أداتين تتعلقان بالاستخدام والتكاليف، وهي حاسبة المدى الرقمية الجديدة عبر الإنترنت، وتطبيق Go I-PACE.

توفر الحاسبة الرقمية الجديدة عبر الإنترنت للمستخدمين نظرة أعمق حول أثر العوامل المختلفة، مثل حجم العجلات ودرجة الحرارة وغيرها من المواصفات، على مدى السيارة الأقصى، والبالغ 470 كيلومتراً كحد أقصى، بحسب اختبار القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة (WLTP).

ومن خلال قياس الاستخدام اليومي لأي سيارة، يتيح تطبيق Go I-PACE، المتوفر لهواتف آيفون وأندرويد، لمن يفكرون بشراء سيارة I-PACE فهم كيفية ملاءمتها لأسلوب حياتهم، حيث يقوم بحساب التوفير المحتمل في النفقات، وكم سيستهلكون من شحن البطارية في كل رحلة وعدد الشحنات الكاملة التي سيحتاجونها ليغطوا إجمالي المسافات التي يقطعونها، وذلك من خلال تحليل بيانات رحلات المستخدم عبر خدمة تحديد المواقع في الهاتف الذكي.

وتُظهر البيانات التي جمعها تطبيق Go I-PACE من جاكوار أن 85% من السائقين في مختلف أنحاء أوروبا استطاعوا تغطية المسافة التي يقطعونها أسبوعياً عبر شحن السيارة بالكامل لمرتين كحد أقصى، فيما احتاج 54% شحنة واحدة فقط كل سبعة أيام.

وأظهرت بيانات أكثر من 35,000 رحلة تم تسجيلها عبر التطبيق الخاص بالهواتف الذكية أن المستخدم العادي يقود سيارته وسطياً لمسافة 216 ميلاً (347.6 كيلومتراً) أسبوعياً، وتبلغ مسافة الرحلة الواحدة وسطياً 8.4 أميال (13.5 كيلومتراً)، إضافة إلى ذلك، باستخدام الشاحن المنزلي المعتمد من جاكوار، ذي التيار المتناوب (7 كيلو واط)، يمكن الوصول من 0 إلى 80% من الشحن خلال حوالي 10 ساعات، والتي تعتبر وضعية مثالية للشحن الليلي الذي يعتمد عليه معظم سائقي السيارات الكهربائية.

وعند وصل سيارة I-PACE بالشاحن، يمكن اختيار الوقت الذي تبدأ عنده السيارة بالشحن للاستفادة من أجور الكهرباء المخفضة.

وتحتوي سيارة I-PACE باقة من التقنيات الذكية للتحكم بالمدى، بما في ذلك نظام تكييف البطارية السابق، والذي يقوم برفع أو خفض حرارة البطارية تلقائياً عند وصل السيارة بالشاحن، وذلك لزيادة مدى السيارة إلى أقصى حد ممكن قبل بدء القيادة.

اقرأ ايضا: جاكوار XE SV PROJECT 8 تتفوق على رقمها القياسي على حلبة نوربورغرينغ

جاكوار سيارات سيارات كهربائية تطبيقات بيان صحفي Jaguar سيارات بريطانية I-PACE
loaing icon