كيا سول 2020 الجديدة كلياً تصل مع تصميم محدّث

بعد مرور 9 أعوام على الكشف عن أولى موديلات كيا سول، قامت الصانعة الكورية اليوم بتدشين الجيل الثالث الكروس أوفر الصغيرة خلال فعاليات معرض لوس انجلوس 2018.

> صور كيا سول 2020

تأتي سول الجديدة مع شكلها المميز والذي يشبه الصندوق، ولكن مع عدة تحديثات تتضمن مصابيح أمامية نحيفة مع أضواء نهارية، شبك أمامي أسود، خلفية مختلفة ذات مصابيح تغطي أغلب أجزاء الأعمدة الخلفي التي تحمل اسم الطراز، بينما ازداد الطول الكلي بقدر 55.8 ملم.

أما عن المقصورة، فقد ركزت على استخدام استغلال المواد التي تعكس الأصوات لتوفير تجربة صوتية داخلية مميزة عبر نظام Harman Kardon الصوتي الفاخر ذو قدرة 640 واط والإضاءة الداخلية القادرة على أن تتناغم مع مختلف أنواع الموسيقى، مع دعم الشحن اللاسلكي ووجود مكيف أوتوماتيكي، شاشة قياس 10.25 إنش عالية الدقة تدعم الرؤية الخلفية وإرشادات الركن، أندرويد أوتو وآبل كار بلاي والبلوتوث.

قدمت كيا حزمة Drive Wise الخاصة بها مع سول 2020، حيث تتضمن تقنيات تفادي الاصطدام الأمامي، مساعد البقاء في المسار، مساعد تغيير المسار، تنبيه تشتت السائق، تنبيه ما قبل تصادم البقعة العمياء، تنبيه ما قبل الاصطدام الخلفي، مثبت سرعة ذكي ومساعد قوة المصابيح الأمامية.

وبالانتقال للأجزاء الميكانيكية، نجد أن هناك خيارين من المحركات، ليكون الأول من نوع 4 سلندر تنفس طبيعي سعة 2 لتر بقوة 147 حصان و178 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو آخر أوتوماتيكي ذكي متغيّر، إضافة لوجود محرك 4 سلندر تيربو سعة 1.6 لتر مع ناقل حركة من 7 سرعات مزدوج القابض بقوة 201 حصان و264 نيوتن متر من العزم.

كما يُذكر أن كيا ستقوم بإتاحة نسخة كهربائية للمرة الأولى من سول الجديدة، على ان تأتي بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان و394 نيوتن متر من عزم الدوران. 

هذا وسوف تقوم كيا بطرح طراز سول 2020 بداية عام 2019 المقبل، من دون الإعلان عن تفاصيل أسعارها بعد، على أن يتم إطلاق النسخة الكهربائية في وقت لاحق وبعدد محدود من الأسواق.

كيا اطلاق جديد Kia كروس اوفر سيارات كورية جنوبية
loaing icon