كيا ستينجر 2020: إليك أهم المواصفات والأسعار في السعودية

عندما ترغب في شراء سيارة سيدان رياضية مع أعلى أداء ممكن بأقل سعر ممكن، كنت على الأغلب تتجه للطرازات الأصغر من الصناع الألمان نظراً لتفوقهم التام في تلك النقطة المتعلقة بالأداء وتجربة القيادة الرياضية عبر علامات مثل بي ام دبليو واودي، ولكن كيا ستينجر ظهرت مؤخراً لتغير ذلك، فدعونا نتعر فعلى أهم مواصفاتها وأسعارها.

 

كل ما تود أن تعرفه عن سيارة كيا ستينجر الجديدة 

مواصفات ومزايا كيا ستينجر 2020

تتميز كيا ستينجر بامتلاكها لتصميم عصري حديث ورياضي للغاية بلمسات وخطوط أوروبية، ما يظهر خاصة مع عجلاتها قياس 19 بوصة وغطاء المحرك ذو منافذ التهوية الغير حقيقية ولكن التي تزيد من الشكل الهجومي والعضلي للسيدان، وذلك مع سقف وحقيبة أمتعة خلفية فاست باك تساعد على تقديم مساحة هائلة وسهولة في وضع الكثير من الأغراض بها كي تدمج بذكاء بالغ بين الأداء والعملية.

في الوقت ذاته، ستجد داخل مقصورة ستينجر مستويات عالية من الراحة والرحابة بمختلف المقاعد التي تتوفر بكسوة من الجلد تماماً مثل السيارات الفاخرة، وذلك بجانب عجلة قيادة مكسوة بالجلود المثقوبة لتحسين القدرة بإحاطة القبضة عليه بالمنعطفات السريعة. 

من المهم هنا معرفة أن كيا ستينجر 2020 حصلت على هندستها السفلية من قبل رئيس قسم M السابق للسيارات عالية الأداء الرياضية لدى علامة بي ام دبليو الألمانية، حيث تحمل كيا ستينجر أنظمة تعليق متطورة رياضية قادرة على تحمل العقبات المختلفة بالطرق العامة مع تقديم تجربة قيادة ممتعة وانسيابية.

 خاصة أنها تأتي بدفع خلفي قياسي أو رباعي بالفئة الأعلى، مما يمكنك من الحصول على ثبات أكثر على طريق، بجانب القدرة على خوض سباقات حماسية للغاية على الحلبات، فهي سلاح حقيقي للسرعة، خاصة أن سرعتها القصوى تصل إلى 270 كيلومتر في الساعة.

إضافة لقدوم كيا ستينجر لمقاعد منخفضة لتجربة قيادة رياضية مميزة، إضافة لحصول منافذ تهوية المكيف على تصميم دائري مستوحى من الطائرات، وذلك مع مختلف التقنيات الحديثة كسيارات كيا الأخرى مثل شاشة رقمية 7 بوصة للعدادات وشاشة ترفيه معلوماتي لمسية 8 بوصة سهلة الاستخدام مع نظام صوتي فاخر من Harman Kardon premium يضم 15 سماعة، بجانب مكيف متعدد المناطق.

أما المحركات فهي تتوفر بخيارين يشملان محرك قياسي 4 اسطوانات صغير 2 لتر متصل بشاحن تيربو بقوة 255 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر، وذلك مع  تسارع 0 الى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6 ثانية واستهلاك وقود 10 لتر لكل 100 كيلومتر.

إضافة لمحرك ثاني أكبر V6 مزدوج التيربو سعة 3.3 لتر بقوة 370 حصان وعزم دوران 510 نيوتن متر، وذلك مع تسارع 0 الى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.8 ثانية واستهلاك وقود 11.5 لتر لكل 100 كم، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات لكلاهما، لكن مع توفير نقلات قير بعجلة القيادة.

 

هذا هو سعر كيا ستينجر

هذا وتأتي السيدان الرياضية بثلاثة فئات مختلفة لدى وكالة كيا الجبر، حيث تبدأ أسعار أول فئتين عند 134,797 ريال لنسخة EX، و165,100 ريال لنسخة GT Line.

اقرأ ايضا: كيا تفوز بجائزة سيارة العام العالمية 2020، ولكن بفضل أي طراز؟

Kia مقال
loaing icon