كيا تيلورايد 2020 اس يو في ذات 8 مقاعد هي الأكبر من العلامة الكورية!

خلال فعاليات معرض ديترويت الماضي، كشفت كيا عن النسخة الإنتاجية من طراز تيلورايد 2020، على هيئة اس يو في كاملة ذات 8 مقاعد، لتكون الأكبر على الإطلاق من الصانعة الكورية.

بالمقدمة، حصلت تيلورايد على مصابيح أمامية مربعة، شبك كبير ذو لمسات كرومية، وغطاء محرك مهيب كبير يحمل اسم الطراز بحروف ضخمة متباعدة قرب حافته. تحمل الجوانب في الوقت ذاته خطوط منبعجة للخارج مع عجلات سوداء لامعة لزيادة جاذبية الاس يو في الكبيرة.

كيا تيلورايد 2020

تحت غطاءها، تأتي تيلورايد بمحرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان، وهو ما يتصل مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع أمامي قياسي ورباعي اختياري، في حين سيكون هناك عدة أوضاع قيادة مختلفة مثل سمارت (Smart) بشكل قياسي، ايكو (Eco) لتقليل استهلاك الوقود، سبورت (Sport) لأداء رياضي أكثر، وكومفورت (Comfort) لركوب مريح، حيث يقوم وضعي سمارت وايكو باستغلال الدفع الأمامي فقط، في حين أن كومفورت يقسم الدفع بنسبة 80:20 ما بين العجلات الأمامية والخلفية، و65:35 في وضع سبورت، مع وجود وضع سنو (Snow) للقيادة بثبات في الثلوج ووضع الدفع الرباعي AWD القياسي، مع القدرة على سحب وزن يبلغ 2,267 كجم.

كيا تيلورايد 2020

تتمتع تيلورايد بالعديد من التقنيات المميزة التي تتضمن مراقب البقعة العمياء مع تفادي الاصطدامات الخلفية، تفادي الاصطدامات بالمرور الخلفي، مساعد اتباع المسار، مساعد الخروج الآمن، مساعد القيادة بالطرق السريعة، مساعد التحكم الصوتي، نمط عزل الموسيقى الأمامية عن الركاب بالخلف وتحذير عند نسيان أي راكب أو طفل بالمقاعد الخلفية بعد النزول من السيارة.

تحتوي مقصورة الاس يو في الجديدة أيضاً على شاشة لمسية قياس 10.25 إنش مع دعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة إلى نظام صوتي فاخر من Harman Kardon بقدرة 630 واط عبر 10 سماعات، ولوح شحن لاسلكي بجانب 6 منافذ USB.

هذا وقد أعلنت كيا عزمها بدء إنتاج وطرح اس يو في تيلورايد 2020 الجديدة كلياً لاحقاً هذا العام، من دون الإعلان عن الأسعار بعد.

اقرأ أيضاً: جيب وموبار ورام تشارك في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2019

كيا Kia اس يو في سيارات كورية جنوبية
loaing icon