كل ما يجب أن تعرفه عن كيا بيجاس

ظهرت كيا بيجاس مؤخراً في أسواق المملكة العربية السعودية ومختلف الأسواق العربية كأحدث سيارات كيا السيدان وأصغرها على الإطلاق، حيث أنها تستهدف بها طبقة الشباب بشكل أساسي عبر سيارة أنيقة اقتصادية جداً وذات كثير من المميزات الجذابة، واليوم سوف نطلعك على أهم ما يجب أن تعرفه عنها.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 سيارات اس يو في صينية في السعودية

 

تصميم بطابع شبابي 

تأتي كيا بيجاس بتصميم عصري وأنيق ذو طابع شبابي للغاية، مع العديد من الخطوط الديناميكية التي تضفي على السيارة مظهراً رياضياً. وفي المقدمة نرى مصابيح LED أمامية بتصميم هجومي، متصلة بشبك أنف النمر الأيقوني، وشبك التهوية الضخم.

كيا بيجاس

وعلى الجانب يمكن ملاحظة مرايا كهربائية بنفس لون السيارة، بالإضافة إلى إطارات قياس 14 إنش. أما في الخلف فنرى مصابيح LED أنيقة ممتدة إلى جانب السيارة بالإضافة إلى مصد رياضي وشرائط ضوئية سفلية.

 

مقصورة أنيقة

أما داخل المقصورة، فسوف تجد أن السيدان الصغيرة تأتي مع شاشة 3.8 بوصة أو نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات اختيارية تدعم البلوتوث وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع نظام صوتي عالي الجودة وشاشة معلومات مدمجة في العدادات لأهم معلومات أنظمة الأمان.

كيا بيجاس

وتتمتع مقصورة بالأناقة والهدوء، حيث حرصت الشركة الكورية على تصميم الكونسول الوسطي للسيارة بشكل عملي أنيق مما يجعل الوصول لكافة أزرار التحكم أمر سهل. كذلك، تتمتع المقصورة بمواد ذات جودة عالية ومقاعد مريحة مما يجعلها منافس قوي في فئتها، إضافة لوجود مقود متعدد المهام ومسند ذراع للسائق ، ومنفذي AUX وUSB بحامل مزدوج للأجهزة الجوالة.

كيا بيجاس

الحماية والأمان

من حيث الأمان، تقدم كيا بيجاس عدة مميزات لحماية ركابها والسائق، ما يشمل أربع وسائد هوائية، نظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة، نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات، تنبيه حركة العودة إلى الخلف، ونظام مراقبة الإطارات، نظام التحذير من مغادرة المسار، كاميرا الرؤية الخلفية و الأمامية، نظام تثبيت سرعة ذكي.

 

المحرك والسعر

هذا وتستمد كيا بيجاس قوتها من محرك يعمل بنظام الحقن المتعدد النقاط  بسعة 1.4 لترات وبقوة قصوى تبلغ 95 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 132 نيوتن متر، يعمل بنظام الحقن المتعدد على توفير الوقود حيث تبلغ كفاءة استخدام الوقود 17.9 كم/ لتر. ويتوفر المحرك مع امكانية اختيار ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات. ويبدأ سعر بيجاس من 46,600 ريال، ويصل إلى 51,600 ريال للفئة الأعلى.

كيا Kia سيدان سيارات كورية جنوبية كل ما يجب بيجاس Pegas
loaing icon