كوينيجسيج جيسكو.. خارقة سويدية قوتها 1,600 حصان

كشفت كوينيجسيج رسمياً خلال توجدنا في معرض جنيف للسيارات 2019 عن بديلة أجيرا RS المسماة جيسكو تيمناً بوالد كريستيان فون كوينيجسيج، وهي تمتلك مظهراً فضائياً مع قدرات مبهرة على كافة المقاييس.

السيارة السويدية الخارقة الجديدة قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى 482 كم/س وذلك قابل للتحقيق بفضل محركها مزدوج التوربو 5 لتر 8 سلندر مع ضاغط كهربائي قوة 1,600 حصان وعزم دوران 1,500 نيوتن متر، ما يُطلق سيمفونية عبر العادم تطرب مسامعك.

اسم جيسكو بقي سراً حتى عن جيسكو فون كوينيجسيج نفسه، وقد كُشف عنه خلال معرض جنيف للسيارات، وقد اختاره كريستيان ابنه اعترافاً بفضل والده عليه ومساعدته في تأسيس الشركة التي باتت الآن أحد قادة عالم صناعة السيارات الخارقة.

يتصل مولد الطاقة بخزان هواء 20 لتر مصنوعة بألياف الكربون، ما يلغي تعليق التوربو ويوفر تسارعاً لحظياً على الطرقات، مع اتصاله بناقل حركة 9 سرعات مزدوج التعشيق ينتقل بين التروس بسرعة الضوء وفق كوينيجسيج.

تعد كوينيجسيج جيسكو أطول بمقدار طفيف مقارنة بأجيرا RS، ما يتيح مساحة أفضل في المقصورة، كما أنه يتوفر بها نظام توجيه خلفي، عجلات بألياف الكربون خفيفة الوزن قياس 20 و21 بوصة، جناح خلفي على شكل قوس ملتوي، على أن تشتغل مختلف أجزاءها بدون لمسها مثل الأبواب وغطاء المحرك، ويعود الفضل في ذلك إلى المحركات الهيدروليكية الصغيرة التي تتحكم فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز المقصورة بمقود مع شاشتين لمسيتين صغيرتين لاستعراض المعلومات، ما يوحي بأنها داخلية لعبة فيديو مع شاشة عدادات رقمية 5 بوصة.

وأخيراً ستكتفي كوينيجسيج بصنع 125 نسخة جيسكو حول العالم، على أن يبدأ سعرها من 3 مليون دولار أمريكي.

اقرأ ايضا: بوجاتي لا فواتيور نوار.. أغلى سيارة في العالم!

كوينيجسيج سيارات نموذجية سيارات رياضية سيارات سريعة معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon