كونتيننتال تطور إطار يستطيع نفخ نفسه أثناء القيادة

كونتيننتال (Continental) هي واحدة من أكبر شركات توريد قطع السيارات والمتخصصة بصناعة الاطارات، وقد تمكنت مؤخراً من تطوير نموذج لاطار ابتكاري يستطيع نفخ ذاته أثناء الحركة.

اقرأ أيضاً: جنرال موتورز تطلق خدمة OnStar الشرق الأوسط، فما هي؟

يحمل الاطار اسم C.A.R.E، ما يعد اختصاراً لكلمات (Connected. Autonomous. Reliable. Electrified)، ما يترجم الى متصل، ذاتي، اعتمادي وكهربائي، حيث يحمل مستشعرات مختلفة تولد وتحلل بيانات مختلفة بشكل مستمر حول مدى عمق نقشة الإطار والأضرار المحتملة ودرجة الحرارة ومعدل ضغط الهواء بالاطار، حيث يتم جمع بيانات هذه المستشعرات عبر نظام ContiConnect Live لأجل إدارة حالة الإطار عن بعد.

ولكن ما يميز هذا الاطار حقاً هو امتلاكه مضخات مدمجة بالعجلة قرب حوافها وبعيداً عن مركزها، ويؤدي ذلك لشحن المضخات بالطاقة أثناء تسارع السيارة كي يتم نفخ الاطارات كلما انخفض مستوى ضغط الهواء بها عن الحد الطبيعي، وبهذا يتم زيادة كفاءة استهلاك السيارة للوقود وتقليل معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حيث يتم تخزين أي قدر إضافي من الهواء في خزان منفصل لأجل سرعة نفخ الاطارات عند الحاجة لذلك.

هذا ولم تكشف كونتيننتال بعد إن كانت تنوي تحويل هذا النموذج إلى نسخة إنتاجية، ولكن من المؤكد أن مثل هذه التقنية ستساهم كثيراً في تحسين طرق إدارة أسطول كبير من السيارات ذاتية القيادة في المستقبل عبر رفع الأداء الخاص بها مع تحسين الكفاءة.

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اطارات تكنولوجيا السيارات اطارات كونتيننتال
loaing icon