كورفيت C8 الجديدة كلياً ستغير مفهومك عن سيارات السوبركار الأمريكية

منذ عدة شهور في وقت يبدو وكأنه بالأمس، دشنت شيفروليه أحدث أجيال سيارتها الرياضية الأيقونية كورفيت C8 موديل 2020 لتكون بذلك الجيل الثامن من السيارة الأمريكية التي سطرت التاريخ بإنجازاتها المختلفة، وذلك سواء بالمبيعات أو الأداء ومتعة القيادة التي لا توصف.

 لكن شيفروليه قررت أخيراً أن تنتقل للمستوى التالي مع كورفيت C8 بعد أن جعلتها تحصل على محرك وسطي، سقف قابل للنزع، وتصميم يليق بسيارة سوبركار حقيقية، وذلك كله دون أن تمتلك سعر سيارة سوبركار في الوقت نفسه، ما قد يجعلها أفضل صفقة يمكنك الحصول عليها في سيارة في العقد الجديد، بل وربما القرن 21، فهي تقدم قيمة مذهلة مقابل المال.

اليك كل ما يخص كورفيت C8 2020

منذ تقديم شيفروليه كورفيت في 1953 كسيارة رياضية أمريكية، ويفكر الكثير من عشاقها وحتى مصمميها بأنها تستحق أن تحصل على محرك وسطي بدلاً من المحرك الأمامي الذي يضعها في فئة السيارات الرياضية العضلية الأمريكية، ولكن خوفاً من أن يؤدي ذلك لتخلي قاعدة عشاقها عنها، فضلت شيفروليه ألا تفعل ذلك وتبقي على محركها الأمامي.

وذلك حتى وصلت كورفيت لأفضل ما يمكن أن تقدمه من أداء بذلك التصميم، مما جعلها أخيراً تطلق سراح الحلم القديم في كورفيت c8 بمحرك وسطي ومواصفات سيارة سوبركار حقيقية، ولكن بسعر لا يتخطى كثيراً طرازات كورفيت السابقة، ما قد يجعلها أرخص سوبركار في العالم أجمع.

مواصفات وأسعار سيارة كورفيت C8

تحمل كورفيت C8 محرك V8 سعة 6.2 ليتر بقوة 490 حصان و465 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات مع تسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 3 ثوان فقط.

حصلت شيفروليه كورفيت C8 على الكثير من التغييرات، وذلك دون أن تتخلى عن هويتها الأساسية التقليدية التي تميزها عن أي سيارة أخرى وتجعلها تمتلك قاعدة محبين وملاك تشعر بالولاء تجاهها، حيث أنها أتت بواجهة أمامية مكونة من شبك سفلي مقسم الى 3 فتحات كبيرة، مع اضافة اللون الأسود للشبك الأمامي لمنحه طابع رياضي أكبر، في حين ظهر الطابع الشرس لكورفيت 2020 ظهر من خلال مصابيحها الأمامية المسحوبة الى جانبي السيارة والتي تعمل بتقنية LED.

ولن ننسى أبداً أيضاً أن الأمر المميز بهذه السيارة هو سعرها المقبول نسبياً، حيث يبدأ سعر كورفيت 2020 عند حوالي 60 ألف دولار أمريكي، وهو ما يعادل 225 ألف ريال سعودي تقريباً، لتكون بذلك بسعر سيارات فاخرة متوسطة ذات أداء متواضع.

ورغم السعر اللمتواضع بالنسبة لهذه الفئة من السيارات، إلا أن المقصورة تأتي بالكثير من الخامات عالية الجودة، فعلى الرغم من اعتياد السيارات الرياضية الأمريكية من هذا النوع أن تقتصد كثيراً في خامات الداخلية مقابل الحصول على تصميم جذاب وأداء عالي، لكن هذه المرة، أنت أمام حزمة كاملة متكاملة دون تضحيات تذكر، حيث أن كورفيت C8 تحتوي على مقاعد من الجلد الفاخر المطرزة باللون باللون الأحمر أو الأصفر وذلك بجانب مقود ثلاثي رياضي يجعلك تشعر أنك داخل سيارة سباقات، ولا تخلو كورفيت الجديدة من الميزات التكنولوجية فهي حصلت على شاشة متعددة الاستخدامات مزودة بنظام ترفيه، وتأتي بمقاس 12 إنش بارزة الى الخارج في لوحة القيادة الأمامية الكبيرة.

اقرأ ايضا: هذه الكورفيت تبدو وكأنها خرجت من افلام ماد ماكس

Chevrolet مقال
loaing icon