كورفت ZO6 إليك اهم المواصفات والأسعار في السعودية

عند الرغبة في شراء سيارة رياضية أمريكية حقيقية ذات قدرات تسارع مذهلة، ولكنها قادرة أيضاً على أن تقدم لك أداء مذهل على الحلبات بالسباقات المختلفة، إذاً يجب أن تفكر في كورفت ZO6 التي تعد بمثابة سيارة سباقات يمكن قيادتها على الطرقات العامة وبسعر يعادل جزء بسيط من سيارات السوبركار الفاخرة.

 

اكتشف سيارة كورفت ZO6

تأتي كورفت ZO6 مصممة بشكل مستوحى بكثافة من سيارة السباقات القوية للغاية C7R من شيفروليه، وهو ما يجعل كورفت ZO6 سيارة فريد من نوعها ويمكنها تحدي سيارات أغلى وأقوى منها خاصة مع قدومها بمحرك V8 سوبر تشارجر سعة 6.2 لتر بقوة 650 حصان، وقوة عزم دوران 881 نيوتن متر، وذلك مع ناقل حركة يدوي بـ 7سرعات أو ناقل حركة مقودي أوتوماتيكي بـ8 سرعات.

إليك سعر كورفيت الجديدة

تأتي شفروليه كورفت ZO6 الرياضية بسعر مميز للغاية يبدأ من 386 ألف و600 ريال سعودي فقط، وهو ما يجعلها أكثر من قادرة على منافسة عدة سيارات رياضية فاخرة ذات أسعار بضعفي أو بثلاثة أضعاف سعرها.

 

ما لا تعرفه عن تسارع كورفت ZO6

من حيث التسارع، نجد أن شفروليه كورفت ZO6 يمكنها الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.95 ثانية فقط، وذلك مع مستوى استهلاك وقود جيد للغاية بالنسبة للسيارات الرياضية، وهو ما يبلغ قدره 8.7 كيلومتر لكل لتر.

كما تقدم ZO6 نظام قيادة مؤلف من 5 إعدادات Weather و Eco و Tour و Sport و Track. أما المنطقة الداخلية فهي المكان التي ظهرت عليه بعض التحسينات المطلوبة قياسياً بالجيل السابق كما وحرص المصممون على تغطية أكبر قدر ممكن من الأجزاء الداخلية بمواد ناعمة الملمس.

بينما تركز قمرة القيادة على السائق خصوصاً وأنه تم إضافة مقاعد جديدة مع المزيد من التعزيز. وفي ما خص ميزات السلامة الخاصة بشفروليه كورفيت لعام 2019 فهي وسائد هوائية أمامية وجانبية ووسادة إلكترونية ونظام ESP ونظام ABS.

 

هذه هي انواع الكورفت تعرف عليها الآن

وتتوفر شفروليه كورفيت في المملكة العربية السعودية بعدة طرازات مختلفة تشمل كورفيت ستينجراي وكورفيت غراند سبورت وZ06 كورفيت وZR1 كورفيت.

تعد كورفيت C7 ستينجراي هي الأرخص حيث يبدأ سعرها عند 289 ألف و800 ريال سعودي، وهي تحمل محرك V8 بسعة 6.2 لتر وبقوة 460 حصان، وناقل الحركة اليدوي بـ 7 سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران أو ناقل السرعة الأوتوماتيكي بـ 8 سرعات للحصول على تجربة قيادة رياضية ممتعة بشكل مذهل.

وتتمتع Z06 بعدة مميزات تشمل سقف وغطاء محرك من ألياف الكربون مع مدخل صمامات من التيتانيوم وهيكل من الألومنيوم مصنوع بتقنية الضغط المائي ونظام حوض زيت جاف مستوحى بالكامل من سيارات سباقات حقيقية، وهو ما يجعلها آلة سباقات حقيقية مناسبة لمختلف أنشطة ورياضات السرعة والأداء الفائق.
 

اقرأ ايضا: افالون تورنق 2020 تعرف على المواصفات والأسعار

Chevrolet مقال
loaing icon