ما هي كمية الجوز المسموح بها يوميا ؟

ما هي كمية الجوز المسموح بها يوميا ؟

 

من أكثر الأطعمة المغذية هي المكسّرات النيئة، الا انها تساهم بزيادة الوزن فينصح بتناولها بكميّة محدّدة فما هي كمية اكل الجوز في اليوم ؟ وما هي كمية الكاجو المسموح بها يوميا ؟ كما سنجيبكم عن سؤال كم سعره حراريه بالجوز ؟ .

 

اللوز والجوز والكاجو، تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، استبدل اذا وجباتك غير الصحية بهذا النوع من المأكولات.

 

الكمية التي ينصح استهلاكها في اليوم؟

 

28 غراماً من المكسرات يومياً هي الكمية الأفضل، ويمكن أن تكون مزيجاً من المكسرات أو حفنة من نوع واحد، مثل اللوز. ولنكون أدّق، كشفت بعض الدراسات  أن الكمية المناسبة للإستهلاكها تختلف بين نوع وآخر.

 

يمكن أن تسجل أونصة من المكسرات ما بين 120 إلى 200 سعرة حرارية، اعتمادًا على الأنواع الموجودة في يدك، فـ 100 جرام من الكاجو تحتوي على 550 سعرة حرارية، مقابل 650 لنفس الكمية من الجوز، ولأنّ السعرات الحرارية التي تكتسبها من تناول المكسّرات هي مفيدة ومغذية، يمكن أن تبعد عنك خطر السمنة وزيادة الوزن. 

 

تناول اذا الكمية الكافية، اي ليس اكثر من حفنة واحدة يومياً، من المكسرات الضرورية لامدادك بالمغذيات المفيدة لتمارينك الرياضية، ولكن لا تكثر من استهلاكها تفاديا لاكتساب الوزن الزائد الا ان كنت تبحث عن كسب بعض الكيلوغرامات الصحية.

 

إقرأ أيضاً: فواكه لذيذة بسعرات حرارية قليلة

رشاقة لياقة اللياقة البدنية تمارين
loaing icon