كل ما عليك معرفته عن أول منتزه ترفيهي في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن انشاء أول حديقة ترفيهية فيها، حيث ستحتوي على مجموعة من الألعاب التي ستحطم الأرقام القياسية، بما في ذلك أسرع سفينة دوارة في العالم.

ويجري بناء هذه الحديقة خارج الرياض كمدينة قائمة بحد ذاتها، ومن المقرر الانتهاء منها في عام 2023، لذا اذا كنت من محبين المغامرات والألعاب الخطيرة، هذا المنتزه هو لك بالتأكيد.

فقد أعربت شركة القدية للاستثمار، المسؤولة عن تصميم المنتزه، أن العديد من الألعاب "ستحقق رقماً قياسياً عالمياً".

وأضافت: "إن سفينة فالكون، ستكون أطول وأسرع سفينة في العالم، في حين أن برج سيروكو سيحطم المزيد من الأرقام القياسية مع أطول برج في العالم".

تقع السفينة الدوارة الأسرع في العالم حالياً في أبوظبي، وتحديداً في عالم فيراري، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 240 كيلومتراً في الساعة خلال 4.9 ثانية فقط.

وسنبرز لكم اهم النقاط التي تميّز هذه الحديقة:

  • خصص لها مساحة ضخمة، حوالي 32 هكتار (320,000 متر مربع).
  • ستتضمن حوالي 28 رحلة من الألعاب موزعة على 6 أراضي مختلفة وهي: مدينة Thrills و Discovery Springs و Steam Town و Twilight Gardens و Valley of Fortune و Grand Exposition.
  • تم تصميمها للسعوديين من جميع الأعمار الذين يبحثون عن تجارب ترفيهية عائلية غارقة في ثقافتهم وتاريخهم الغني.
  • تم تخصيص أرض Discovery Springs لركوب الخيل، حيث سيتم الاستمتاع بمنظر الشلالات والأشجار التي تغطي الارض، والهدف منها تزويد الزوار بالراحة من حرارة الصيف.
  • في أرض Steam Town، يوجد قطار Iron Rattler Mine Train  والذي يحتوي مصعدًا هيدروليكيًا يطلق الركاب في حالة هبوط حر.
  • ستشمل الحديقة أيضاً مرافق مخصصة  لرياضة السيارات وحديقة للسفاري.

الجدير بالذكر، أن مشروع القدية بدأ في ابريل من العام الماضي ويتم تطويره على ثلاث مراحل. ومن المتوقع أن يشهد هذا العام إطلاق مركز الخبرة، وبدء إنشاء المرحلة الأولى.

سياحة سفر أماكن سياحية السعودية اماكن سياحية السياحة في السعودية
loaing icon