كرسي اطفال سياره.. الانواع ومتوسط الاسعار

يقع الكثير من الآباء في حيرة من أمرهم عند اختيار كرسي اطفال سياره لطفلهم الصغير، إذ يوجد الكثير والكثير من الأشكال والأنواع بحسب الميزانية وعمر الطفل وطبيعة مساحة السيارة، وإليك كل ما تودّ معرفته حول كرسي اطفال سياره لنُسّهل عليك عملية الشراء.

انواع كرسي اطفال للسيارة

  • كرسي السيارة للرضع

هذه الكراسي مصممة خصيصاً للأطفال حتى عمر سنتين، وهي مصممة لتوضع بالوضعية الخلفية في السيارة، وتختلف تصاميم هذه الكراسي باختلاف الأوزان التي تتسع لها، كما يتميز كرسي السيارة الخاص بالرضع بأن له قاعدة تثبت بالسيارة؛ لتسهل إخراج الطفل من السيارة وهو بداخل الكرسي دون إيقاظه إذا ما كان نائماً.

  • كرسي السيارة القابل للتعديل

كرسي اطفال سياره يمكن وضعه في السيارة بكلتا الوضعيتين الخلفية والأمامية، فهذه الكراسي مناسبة للأطفال منذ الولادة ولعمر أكبر من العامين، ما سيوفر عليك شراء كرسي سيارة إضافي لطفلك بعد سنتين من ولادته.

  • مقاعد الدعم

وهو المقعد الذي يجلس فيه الطفل بعد أن يتعدى الوزن المسموح به ليبقى في كرسي السيارة بالوضعية الأمامية، ويمكن أن يثبت الطفل بهذا المقعد الداعم من خلال حزام أمان السيارة فقط، وهو مصمم بحيث يحمي جسد الطفل من خلال منحه الدعم الكافي وتثبيته بشكل آمن في حال حدوث أي تصادم.

وهناك نوعين من مقاعد الدعم، أحدها بلا ظهر وهذا أخف وزناً وأقل سعراً ويمكن نقله من سيارة لأخرى بسهولة، والنوع الآخر له ظهر ويكون وزنه وسعره أعلى.

تثبيت كرسي الاطفال في السيارة

تثبيت كرسي الاطفال في السيارة

  1. ثبت قاعدة الكرسي على المقعد الخلفي للسيارة، إذ تحتوي كراسي الأطفال عادة على حزام مرفق به خطافان، يمكنك تثبيتهما بكل سهولة في حزام الأمان الخاص بسيارتك، مع ربط المزيد من الأحزمة التي قد تتوافر بكرسي طفلك في حزام السيارة.
  2. ثبت حزام الأمان بالقاعدة إذا لم يتوافر بكرسي طفلك سوى الخطافين فقط، ولزيادة أمان طفلك قم بشد حزام أمان السيارة بحيث يلتف بقاعدة كرسي طفلك وأغلق القفل.
  3. ضع الحامل على القاعدة بحيث يكون مواجهًا للمقعد الخلفي للسيارة وليس الأمامي، وهو ما يوفر حماية أكبر لطفلك الرضيع.
  4. انتبه إلى زاوية المقعد لا بد وأن تكون زاوية المقعد أكثر ميلًا، فهذا سيتيح لطفلك التنفس بشكل أفضل بالإضافة إلى المزيد من الشعور بالراحة.
  5. يجب أن يكون للجزأين الخلفي والسفلي لكرسي الطفل فتحات يمكن أن يمر حزام الأمان من خلالها، حتى إحكام غلقه بالقفل الخاص به، وتأكد أن الحزام مفرودًا تمامًا وغير ملتوٍ.
  6. ثبت حزام الكرسي بمقعد السيارة من الخلف كما ذكرنا يوجد بكراسي الأطفال أحزمة بخطافات لتثبيتها في مقاعد السيارة، يمكنك لفها على كرسي السيارة وتثبيتها من الخلف.

اسعار كرسي السيارة للاطفال السعودية

تختلف أسعار كرسي اطفال سيارة باختلاف نوع الكرسي ذاته والإمكانات المتوفرة به، فتوجد كراسي أطفال يبلغ سعرها 319 ريال وآخر يبلغ سعره 300 ريال وهناك أسعار أعلى بكثير وأقل أيضاً، فقط تصفح المتاجر الإلكترونية وتعرف على الأسعار وتسوّق المناسب لطفلك ولسيارتك.

اقرأ أيضاً: همر الامريكية واهم الحقائق التي يجب ان تعرفها عنها

معلومات مقال
loaing icon