كاميرا الرؤية المحيطية في سيارتك عملية للغاية.. ولكن كيف؟

أثناء قيادتك لسيارتك ومحاولة الركن في مكان ضيق، تعاني دائماً من وجود عوائق كثيرة يمكن بسهولة أن تصطدم بها من دون قصد، حيث لا يمكنك بالطبع الرؤية في كافة الإتجاهات بشكل واضح، ولكن مع كاميرا الرؤية المحيطية يختلف الأمر.

تستند أنظمة الرؤية المحيطية في أغلب السيارات على وجود 4 كاميرات بالمقدمة والخلف والجانبين متصلة بوحدة تحكم مركزية تعرض لك بث حي داخل سيارتك عمّا يجري حولك في مختلف الاتجاهات، وهو ما يفيدك في مواقف مختلفة لا تتعلق بالركن فقط.

تبدأ مميزات كاميرات الرؤية المحيطية في التغلب على مشكلة البقعة العمياء أولاً، وهو ما يشير إلى الحصول على نطاق رؤية محدود لا يسمح لك بمعرفة كل ما يجري حولك أثناء القيادة في الوقت ذاته، ما قد يسبب بعض الحوادث أحياناً عند تغيير الحارة المرورية أو صف السيارة.

تساعدك الكاميرا المحيطية أيضاً على ملاحظة المشاة بشكل واضح في حالات الطقس السيء أثناء السير على سرعات بطيئة نظراً للرؤية السيئة من خلال الزجاج الأمامي والخلفي في بعض الاحيان.

هذا وتختلف زاوية عرض الفيديو التي تقدمها لك هذه الأنظمة باختلاف العلامات والموديلات، كما يمكنك أيضاً شرائها بشكل منفصل، تركيبها على سيارتك، ووصلها بشاشة خاصة يتم تثبيتها أعلى لوحة القيادة لمزيد من الأمان والسلامة على الطريق.

اقرأ أيضاً: هكذا تطورت شيفروليه سلفرادو خلال أكثر من 20 عاماً

سيارات تكنولوجيا تكنولوجيا السيارات
loaing icon