كاديلاك XT5 تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

أعلنت كاديلاك الشرق الأوسط عن وصول XT5 إلى أسواق الشرق الأوسط. وتُعدّ كاديلاك XT5 المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الفاخرة متوسّطة الحجم الأفضل مبيعاً على المستوى الدولي لدى العلامة التجارية الأمريكية العريقة.

يتم تزويد كاديلاك XT5 بمحرّك V6 سعة 3.6 ليتر يولّد قوّة قصوى قدرها 310 أحصنة موثّقة من جمعية مهندسي السيارات، و366 نيوتن متر من العزم. وتقوم تقنية الإيقاف/التشغيل من كاديلاك بإيقاف وتشغيل المحرّك أوتوماتيكياً عندما تكون المركبة في وضعية الثبات، مما يسهم بتوفير الوقود والتخفيف من الانبعاثات، وفي الوقت ذاته تعزيز مستويات الهدوء المتوقَّعة من مركبة فاخرة.

يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثمان سرعات كتجهيز قياسي في XT5 مع نظام التبديل الإلكتروني الدقيق للسرعات والذي يسهم بتخفيف مستويات الضجيج والاهتزاز. أما نظام الدفع بجميع العجلات بالقابض التوأمي والمتوفر قياسياً فيمنح بشكل مستمر وتلقائي مستويات جر ممتازة في مختلف ظروف القيادة.

تتميّز XT5 من فئة تجهيزات Luxury بكونها مزوَّدة قياسياً بعجلات 18 بوصة، بينما تأتي طرازات Premium Luxury وPlatinum مع عجلات 20 بوصة. وتحتوي جميع الإصدارات ذي عجلات قياس 20 بوصة على نظام التحكّم المستمر بالتخميد لإدارة التحكّم بالقيادة في الوقت الفعلي.

وتتضمّن XT5 من فئة تجهيزات Platinum كسوات ومواد داخلية وخارجية فريدة مجتمعة مع أكثر التقنيات تطوّراً. أما البطانات الإضافية على القضبان الخلفية الخاصّة بنظام الركوب فهي حصرية لطراز XT5 Platinum، وقد تم ضبطها لتوفير راحة إضافية لركّاب المقاعد الخلفية.

من خلال الجمع بين الفخامة الرحبة وتجربة مستخدم كاديلاك عالية التقنية، توفر XT5 مرآة كاميرا خلفية، وقدرات الاتصال عبر تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto، وعجلة قيادة مدفّأة أوتوماتيكياً وقدرات اتصال عبر منافذ USB للمقاعد الأمامية والخلفية. والجديد للعام 2019 هو أن XT5 توفر ميّزة الشحن اللاسلكي من الجيل القادم بهدف تمكين القيام بعملية شحن أسرع للأجهزة.

وتتعزّز سمعة XT5 البارزة فيما يخصّ مزايا الاتصال عبر منافذ USB إضافية وأحدث نظام تجربة مستخدم كاديلاك لتصبح واحدة من أكثر المركبات اتصالاً في فئتها. كما تظهر مزايا XT5 المتعلّقة بسهولة استخدام الأجهزة المتحرّكة عبر وجود مناطق تخزين مخصّصة للهاتف والأجهزة اللوحية في الكونسول الوسطي، إضافة إلى توافر منافذ للشحن يمكن الوصول إليها بسهولة من المقاعد الأمامية والخلفية.

ترسي XT5 للعام 2019 معايير عالية فيما يتعلّق بالتقنيات وخصائص السلامة، وهي تحوي قياسياً نظام تجربة مستخدم كاديلاك (CUE) من الجيل القادم للتواصل والتحكّم. ويوفر معالج سريع وقوي تجاوباً سريعاً ودقيقاً عبر شاشة لمس ملوّن مائلة قياس 8 بوصات متوفرة قياسياً، في حين تأتي ميّزة الملاحة المدمجَة كتجهيز اختياري.

تضم XT5 للعام 2019 باقات كاديلاك لتنبيه السائق ومساعدة السائق والتي من شأنها أن تعزّز مستويات الرؤية وتسهم في تفادي الحوادث. وهي تشمل الكبح الأمامي والخلفي الأوتوماتيكي في ظروف القيادة غير السريعة، المساعدة في الحفاظ على المسار مع التنبيه من الخروج عن المسار، التحكّم المتكيّف بالسرعة ضمن كامل نطاق السرعة والمساعدة الأوتوماتيكية بالكبح.

علاوة على هذا، يتوفر نظام متكامل من أكياس الهواء في XT5 للعام 2019، وهو يضم أكياس هواء أمامية وأخرى مثبّتة في المقاعد لحماية السائق والراكب الأمامي من الضربات الجانبية مع وجود نظام لاستشعار وجود راكب، إضافة إلى وجود كيس هواء لحماية ركبة السائق، وستارة رأسية لجميع المقاعد الجانبية مع ميّزة الحماية من الانقلاب.

كاديلاك بيان صحفي Cadillac سيارات امريكية سيارات عائلية
loaing icon