كاديلاك CT4-V Blackwing 2022 تتمتع بأعلى قوّة سفلية ضاغطة في تاريخ سلسلة V-Series

تتمتّع "كاديلاك CT4-V Blackwing" للعام 2022 بسرعة قصوى تقدّرها "كاديلاك" عند 189 ميلاً بالساعة، كما تضم خصائص للشاسيه والتعليق مصمَّمة خصّيصاً لحلبات السباق، وبالتالي تتميّز بكونها سيارة سيدان بأداء عالٍ يسهل قياسه. من ناحية أخرى، تقدّم مجموعات ألياف الكربون الاختيارية المتوفرة لهذه السيارة مستويات استثنائية من الرشاقة والثقة، حيث يتم خفض درجة الرفع عن الأرض وزيادة القوّة السفلية الضاغطة التي تولّدها.  قد طرحنا في السابق سؤال عن كاديلاك CT4 V التي تحمل شعار V ولكن هل تنافس؟ فما رأيكم؟!

تطوير المجموعتين الهوائيتين الاختياريتين

كاديلاك CT4-V Blackwing 2022 تتمتع بأعلى قوّة سفلية ضاغطة في تاريخ سلسلة V-Series صورة 2

قد جرى تطوير المجموعتين الهوائيتين الاختياريتين باستخدام نفق هوائي جديد خماسي الأحزمة بأسطح متحرّكة في مركز "جنرال موتورز" للتقنية في وارن بولاية ميشيغان الأمريكية، بالإضافة إلى نفق "ويندشير" الهوائي المستخدَم لدى "كاديلاك رايسينغ" في كارولينا الشمالية.

النتيجة التي تم الحصول عليها تتمثّل بأعلى مستوى من القوّة الإيروديناميكية السفلية الضاغطة التي يتم توليدها على الإطلاق بواسطة سيارة إنتاج عام من سلسلة "كاديلاك V-Series".

إلهام من سيارة السباق DPi.V.R

كاديلاك CT4-V Blackwing 2022 تتمتع بأعلى قوّة سفلية ضاغطة في تاريخ سلسلة V-Series صورة 4

تم استلهام المجموعات الهوائية الاختيارية من سيارة السباق DPi.V.R لدى "كاديلاك رايسينغ" الفائزة بالبطولات عدّة مرّات. ولقد ساهمت أكثر من500  ساعة اختبار ضمن النفق الهوائي و300 عملية محاكاة باستخدام التقنية المتقدّمة لديناميكيات السوائل الحسابية في صقل مجموعات ألياف الكربون على سيارة CT4-V Blackwing.

كما إن استخدام سمّاعات الرأس العاملة بتقنية الواقع الافتراضي سمح لمهندسي "كاديلاك" تحديد الفرص في الوقت الفعلي، مما أتاح الاستفادة من الكفاءة الإيروديناميكية الإضافية.

قوة محرك سيارة CT4-V Blackwing

كاديلاك CT4-V Blackwing 2022 تتمتع بأعلى قوّة سفلية ضاغطة في تاريخ سلسلة V-Series صورة 5

إلى جانب قوّتها الإيروديناميكية، تندفع سيارة CT4-V Blackwing عبر محرّك مطوَّر نوع V6 سعة 3.6 ليتر مع شاحن توربيني توأمي من "كاديلاك"، ويتم تصنيفه بقوّة 472 حصاناً (352 كيلوواط) و603 نيوتن-متر من العزم.

كما هناك نظام فرامل متطوِّر عالي الأداء تم اختباره على الحلبة، وقد جرى تعزيزه لكل وضعية قيادة وكل وضعية ضبط لنظام إدارة الجر عالي الأداء. ويتم قياسياً تزويد CT4-V Blackwing بالجيل الرابع من نظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة (MR 4.0) الذي جرى تعديله بشكل خاص.

يُذكَر أن CT4-V Blackwing ستصبح متوفرة للعملاء في الشرق الأوسط بأواخر العام 2021.

إقرأ أيضاً: كاديلاك تكشف عن سيارتين من فئة V Blackwing بقدرات فائقة على الحلبات

كاديلاك بيان صحفي Cadillac أخبار السيارات CT4
loaing icon