كابادوكيا: الوجهة المثالية للثنائي الرومانسي والمغامر

لشهر عسل رومانسي ومليء بالنشاطات الشيقة، ضعوا وجهة كابادوكيا التركية في أعلى قائمة الإختيارات. 

كابادوكيا هي مدينة  تركية عجيبة واقعة في وسط شرق الأناضول، يُطلق عليها اسم المداخن الجنية بسبب قممها الصخرية المنخورة الشاهقة. فهي عبارة عن بقايا الحضارة البيزنطية وترسبات بركانية تعود إلى ما بين حوالي 3 و 9 ملايين سنة. وقد نحت سكان المدينة منازلهم من الرواسب البركانية ليبنوا مدينة كاملة من الصخور. وتضم المدينة قلعات عدة كقلعة أوشيسار، ومدن كاملة تحت الأرض تعود الى القرنين 13 و14، مثل مدينتي كايماكلي وديرينكويو. كما تضم مئات من الأعمدة والمنارات الغريبة القديمة والتي يصل ارتفاعها إلى الأربعين متراً. وقد تحولت اليوم بعض من كهوفها إلى متاحف وفنادق فريدة وخلابة.

 

 

إضافة إلى حضارتها العريقة وخصائصها الجيولوجية الفريدة، تعتبر كابادوكيا منطقة استرتيجية إذ تتألف من سهل هضبي يرتفع 1000م عن سطح البحر تتخلله قمم بركانية، وتحوي جبل أرجييس الذي يعد من أعلى المرتفعات.

كابادوكبا هي من أشهر المناطق السياحية في العالم ويتوافد إليها السياح من جميع الجنسيات، نظراً لما تضمه من جمال طبيعي ساحر وأنشطة متعددة وشيقة كركوب الدراجات النارية الجبلية، السهرات التركية التقليدية، وركوب الخيل. والنشاط الأهم الذي يجذب السياح، وخصوصاً أولئك الذين يبحثون عن رحلة رومانسية ومثيرة في الوقت عينه، هو ركوب المناطيد بحيث بإمكانكم التحليق فوق المدينة ورؤيتها كاملة، وهذا بالطبع مشهد رائع.

فسواء ترغبون بالتجول سيراً على الأقدام أو ركوب المنطاد لاكتشاف هذه المدينة التاريخية والثقافية، ستوفر لكم كابادوكيا السحرية والخيالية تجربة فريدة لا تنتسى.

 

سفر StriveME
loaing icon