قوتها 1050 حصان... ما هي هذه السيارة الكهربائية؟

صحيحٌ أن السيارات الكهربائية اليوم باتت ضرورة للحفاظ قدر الإمكان على البيئة، إلا أن فئة كبيرة من عشاق السيارات تبحث عن تلك التي تتمتع بمحركات تولد قوة كبيرة.

> هذه السيارة الكهربائية تولد قوة 800 حصان!

ومن بين السيارات الكهربائية السريعة يمكننا أن نذكرة الـ "فاراداي فيوتشر أف أف 91" (FF91 Faraday Future) والتي بإمكانها تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.3 ثوانٍ وذلك من خلال الاعتماد على محرك كهربائي يعتمد على بطارية ليثيوم أيون يولد قوة 1050 حصان (783 كيلو واط) وعزم دوران بقدرة 1800 نيوتن ميتر. كما وبإمكان السيارة أن تسير لمسافة تتخطى الـ 482 كلم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

إضافة إلى هذه الميزة الرائعة التي ذكرناها، تستطيع السيارة ذات التوجيه الرباعي أيضاً أن تعثر ومن تلقاء نفسها على موقف شاغر لعملية الركن إضافة إلى الكثير من المزايا المتطورة مثل فتح الأبواب أوتوماتيكياً وتواجد 10 كاميرات أمامية وتمتعها بـ 13 رادار و12 جهاز استشعار.

إن السيارات الكهربائية والتي بدأت تظهر على الساحة العالمية منذ فترة ليست ببعيدة، من الضروري أن يُصار إلى الاعتماد عليها في المستقبل القريب خصوصاً وأن المناخ الجوي بدأ يتغير بسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الهواء والذي ينتج عن المصانع وعن عدد السيارات الكبير.

StriveME سيارات كهربائية
loaing icon